الأخبار

داعية سلفي يشيد بنصائح الأنبا بيشوي

158

 

عرض موقع “أنا السلفى” مقالا للشيخ أحمد الشحات، أحد دعاة السلفيين، يشيد خلاله بنصائح الأنبا بيشوى للمسيحيات وحثهن على ارتداء الملابس المحتشمة.

وقال الشحات، خلال مقاله،: “للمرة الثانية يخرج الأنبا بيشوي عن صمته ليدلي بنصائح تخص لباس المرأة وزينتها خارج البيت وتحديدا في أماكن ودور العبادة الخاصة بهم، وفي المرتين تُحدث تصريحاته نوعا من الاضطراب والجدل في أوساط الشعب الكنسي، لأن نصائحه غالبا ما تخالف توجهات باقي الرهبان والكهنة والقساوسة، الكبار منهم والصغار، والأدهى من ذلك أنها تختلف وتتباين مع الواقع الذي يعيشه النصارى تباينا كبيرا، ولكن الأعجب من كل ذلك أنها توافق تعاليم الكتاب المقدس وتوافق السلوك العملي لمريم عليها السلام ـ التي هى أم الإله في زعمهم ـ وفوق ذلك أنها الزى الرسمي والمعتمد لدى الراهبات حتى الآن!!”.

وأضاف: “المرة الأولى حيث دعا فيها الأنبا بيشوي الفتيات المسيحيات للاقتداء بملابس المسلمات وقال “ممكن المسيحيات يزعلوا مني، لكن العذراء مريم، والقديسة دميانة، والراهبات يرتدون الملابس محتشمة”.

وتابع الشحات: “هوجم الرجل هجوما عنيفا بسبب ذلك ووصف نجيب جبرائيل تصريحاته بأنها مستفزة وتدعم دعاوى التطرف وتذكي حالة الخوف لدى المسيحيين، بالإضافة لإدانة 12 منظمة نسائية لتصريحاته واعتبروها مساومة على حرية النساء وانتقاصا من حقهن”.

واستطرد الداعية السلفي قائلا: “المرة الثانية: أصدر الأنبا بيشوي قرارا كالتالي “على من يتقدمن للتناول من الآنسات فوق 11 سنة والسيدات عدم ارتداء البنطلون والبلوزات، وأن يرتدين ملابس تتسم بالحشمة والوقار مع عدم وضع الماكياج”.

وعرض الشيخ أحمد الشحات أسباب التحرش، وأولها – حسب قوله – “تساهل الناس فى حث بناتهم على ارتداء الملابس المحتشمة فى سن المراهقة والشباب وعند الخروج إلى الشارع وحضور المناسبات والأفراح والتعارف على الشباب والاحتكاك معهم بالمزاح والهرج والمرج بلا حدود”. – 

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى