الأخبار

البنتاجون يزرع 1600 جاسوس بالدول الإسلامية ومراقبة تهريب الأسلحة لغزة

كتب عبدالمنعم حلاوة

 

كشفت صحيفة “واشنطن بوست” الأمريكية أن الولايات المتحدة تخطط لتعزيز قدراتها التجسسية في منطقة الشرق الأوسط، وإرسال المزيد من العملاء والجواسيس إلى الدول الإسلامية ومختلف أنحاء العالم ومراقبة تهريبالأسلحة لقطاع غزة، وذلك لجمع المعلومات وحماية المصالح الأمريكية.

ونقلت الصحيفة عن مسئولين في وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” تأكيدهم على أنه سيتم تحويل وكالة استخبارات الدفاع Defense Intelligence Agency “دي آي اية” DIA، إلى وكالة خاصة تهتم بمراقبةالتهديدات التي تحيط بالولايات المتحدة، بالتعاون مع وكالة الاستخبارات المركزية CIA، وستشرف أيضا على وحدات القوات الخاصة العسكرية في الجيش الأمريكي، وتستهدف عمليات التجسس الدول الإسلامية في المقام الأول.

وسيتم تعيين حوالي 1600 جاسوس إضافي لخدمة الأهداف الجديدة التي ستعمل من خلالها الوكالة، وستتوجه إلى التجسس على المنظمات والمليشيات الإسلامية والعديد من الدول الإسلامية التي توجد في الشرق الأوسط، بالإضافة إلى التركيز على إيران وكوريا الشمالية ومراقبة عمليات نقل الأسلحة التي تتم من هذه الدول إلىالجماعات والمنظمات الإسلامية في الشرق الأوسط.

ومن المتوقع أن تنفيذ البرنامج الجديد على مراحل خلال الخمسة أعوام المقبلة، سيتضمن أيضا تطوير برامج التجسس على الصين ومحاولة السيطرة على قدراتها العسكرية التي تتطور بشكل غير مسبوق.

المعروف أن وكالة استخبارات الدفاع الأمريكية هى التي تدير بشكل أساسي عمليات الطائرات بدون طيار التي تجري في أفغانستان وباكستان، وتقوم بمراقبة تنظيم القاعدة وميليشيات طالبان واستهدافهم بغارات جوية تقوم بها الطائرات.

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى