الأخبار

“هيئة النظافة” ترفع 25 طنا من مخلفات مليونية “الشرعية والشريعة”

 

قامت محافظة الجيزة اليوم بحملة نظافة مكبرة بمنطقة جامعة القاهرة، وتمثال نهضة مصر والشوارع المؤدية إليهم، لرفع مخلفات وقمامة مليونية القوى الإسلامية “الشرعية والشريعة” التى انتهت فى وقت متأخر من ليل أمس السبت.

وقال المحاسب طارق عبد الشافى، رئيس الهيئة العامة للنظافة والتجميل بالجيزة، إن الهيئة رفعت مخلفات وتراكمات وزجاجات مياه وبقايا مأكولات زادت عن نحو 25 طنا.

وأضاف رئيس الهيئة أنهم دفعوا لأكثر من 100 عامل نظافة ومعهم 5 سيارات نصف نقل، وسيارة كنس إلى شوارع الجامعة والنهضة وثروت وميدان الجيزة، لافتا إلى أن فرقة الحدائق دفعت بنحو 50 عاملا ومعهم سيارة نصف نقل، وسيارة مياه، وتم تقليم أفرع شجر الجميز والنخيل التى تسلقها الشباب، وتم تسميد المسطحات الخضراء وعمل الصيانة اللازمة لها بالجزيرة الوسطى أمام جامعة القاهرة وحول تمثال النهضة، مشيرا إلى غسل الشوارع بعد ما تم كنسها ورفع الأتربة والمخلفات منها.

وقال تيسير عبد الفتاح، رئيس حي جنوب الجيزة، إن هناك تكليفات وتعليمات من الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، بسرعة تجميل ورفع القمامة التي خلفها المشاركون في المليونية وإعادة تجميل منطقة الجامعة كما كانت عليه قبل المليونية.

وأضاف عبد الفتاح، أنه لم يتم رصد أى تجاوزات أو اعتداءات من المتظاهرين على المنشآت والأماكن الأثرية الهامة الواقعة فى هذه المنطقة، كتمثال النهضة ومسلة الجامعة وأسوار ومبانى حديقتى الحيوان والأورمان.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى