الأخبار

المستقلين الجدد ويؤكد حصار المحكمة الدستورية بلطجة سياسية غير مسبوقه

اصدر حزب المستقلين الجدد بيانا مساء امس هاجم فيه ما حدث من انصار ومؤيدي الرئيس محمد مرسي من حصار للمحكمة الدستورية العليا ومنع اعضائها من الدخول الي المحكمة وممارسة اعمالهم وتعطيل نظرهم لبعض القضايا الهامة والمصيرية.

 

 

 

حيث اكد الحزب في بيانه ان ما تم من حصار للمحكمة الدستورية العليا يمثل خطوة جديدة للتاكيد على نهج البلطجة السياسية ودولة اللا قانون التى نعيش فيها الان وهو خطوه غير مسبوقة تصعد من الازمة القانونية والدستورية التى تعيش فيها البلاد ويدفع البلاد الى فوضى ستقضى على الاخضر واليابس.

 

 

 

وشدد الحزب في بيانه على ان هذا الحصار من انصار ما اطلقوا على انفسهم تيار الاسلام السياسي يتناقض تمام التناقض مع ما تحدث به الرئيس عن احترامة للدستور والقانون ويتنافى مع ما اعرب عنه الرئيس فى خطابة الاخير من احترامة للقضاة والسلطة القضائية.

 

 

 

واكد البيان على ان تعليق جلسات المحكمة الدستورية الغير مسبوق فى التاريخ المصري ومنع قضاه هذه المحكمة والتى تعد اكبر محكمة فى مصر تمثل خطوة جديدة على طريق امتهان الاحكام القضائية والقضاه محملا المسئولية كاملة للامن ووزارة الداخلية المنوط بها حماية المحكمة وقضاتها.

 

 

 

كما شدد الحزب على ان تعطيل القضاء بالقوة لن يصب فى مصلحة احد ولا حتى الرئيس نفسه بل ويدعو الحزب جميع القوى السياسية وطوائف الشعب باتخاذ كافة الطرق السلمية والقانونية لمساند القضاء المصري

الدستور الأصلى

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى