الأخبار

قيادى سلفى: الأغلبية تؤيد قرارات مرسى وأرفض الزحف للاتحادية

كتب كامل كامل

 

أكد الشيخ سعيد عبد العظيم عضو مجلس إدارة الدعوة السلفية، عضو اللجنة التأسيسية للدستور، أن غالبية الشعب المصرى موافقة على قرارات الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية، مشيرا إلى أن الأعداد التى خرجت لتأييد الرئيس يوم السبت الماضى فى مليونية “الشرعية والشريعة” تقدر بـ16 مليون مواطن، مقللا من أعداد المعارضين للإعلان الدستور قائلا: “الغرب والأمريكان تحدثوا عن مليونية تأييد مرسى وفوجئوا بالأعداد المشاركة فيها فهل هؤلاء مثل بضعة المئات الرافضة لقرارات الرئيس؟”.

وأعلن “عبد العظيم” فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع” رفضه لفكرة الزحف إلى قصر الاتحادية التى أعلن عنها 18 حزبا وحركة سياسية فى مليونية غدا التى ستكون تحت عنوان “الإنذار الأخير” قائلا: “أرفض هذا الأمر” مؤكدا أن الثوار الحقيقيين الرافضين للإعلان الدستورى تقدر نسبتهم بحوالى 3% بينما هناك فلول وآخرون”.

ووجه القيادى بالدعوة السلفية رسالة للمعارضين للإعلان الدستورى قائلاً: “انتهينا من الدستور وقد دعا رئيس الجمهورية الشعب المصرى للاستفتاء عليه منتصف الشهر الجارى وجميع الإعلانات الدستورية ستنتهى بالموافقة على الدستور” مضيفا: “الإعلان الدستورى يتضمن قرارات إعادة المحاكمات لقتل المتظاهرين حال ثبوت أدلة جديدة، وتعويضات لمصابى الثورة”.

وتساءل “عبد العظيم” ماذا تعنى مليونية الإنذار الأخير؟ والجميع شاهد على أن أغلبية الشعب موافق على قرارات الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية”.

اليوم السابع

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى