الأخبار

استقالة أول وزيرة مسلمة

214

 

 

تقدمت سعيدة وارسي، أول امرأة تتولى منصبًا وزاريًا في بريطانيا، والتي تشغل منصب وزيرة دولة بوزارة الخارجية البريطانية، ووزيرة شؤون الجاليات والمعتقدات، باستقالتها، اليوم، إلى رئيس الحكومة، ديفيد كاميرون؛ احتجاجًا على موقف الحكومة الإنجليزية المتخاذل من الأوضاع في غزة والصراعات الدائرة بين إسرائيل وحركة حماس.

قالت وارسي عبر حسابها على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عقب استقالتها، إنها “لم تعد قادرة” على دعم سياسة الحكومة البريطانية حيال قطاع غزة.

وأضافت: “مع أسفي العميق، تقدمت هذا الصباح باستقالتي المكتوبة لرئيس الوزراء؛ لأنه لا يمكنني مواصلة دعم سياسية الحكومة لإسرائيل في غزة.”

ولم تقدم وارسي المزيد من التفاصيل حول خلفيات اتخاذها هذا القرار الصادم.

ومن جانب آخر، ذكرت الخارجية البريطانية أن الحكومة في لندن تبذل جهودًا دولية مكثفة؛ حتى يتسنى لها دعم أربع جهات دولية لمواجهة الأزمة الإنسانية في غزة، وتقديم مساعدات عاجلة للنازحين الفلسطينيين وتأمين الغذاء والمأوى لهم، كما رفعت إجمالي مساعداتها إلى 15 مليون جنيه استرليني.

جدير بالذكر أن المساعدات البريطانية تتيح للجنة الدولية للصليب الأحمر إصلاح البنية التحتية للمياه التي تضررت جراء الغارات الجوية الإسرائيلية، كما تُعتبر المملكة المتحدة ثالث أكبر دولة مانحة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الأونروا) التي تقدم خدمات للاجئين الفلسطينيين الذين يشكلون 70 % من سكان غزة.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى