الأخبار

انتهاء عملية التصويت في الانتخابات التركية

 

 

10

أكد موقع “زمان” التركي، انتهاء عملية التصويت لاختيار النواب الجدد للدورة 25 للبرلمان التركي في الساعة الخامسة من مساء اليوم، ليبدأ فتح صناديق الاقتراع.

وقال الموقع، إن عملية التصويت بدأت في الساعة الثامنة صباحا، موضحا أنه من المنتظر أن تتم عملية فرز الأصوات وعدّها خلال ساعتين من الآن، بمعنى أن أغلب النتائج من الممكن أن تتبين نحو الساعة السابعة مساءً.

وأشار إلى أن الناخبين الأتراك توجهوا صباح اليوم إلى مراكز الاقتراع للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية، حيث يحدد 55 مليون ناخب تركي النواب الجدد للدورة 25 للبرلمان التركي.

فيما أوضح موقع “روسيا اليوم”، أن مراكز الاقتراع شهدت إقبالا جيدا من قبل الناخبين منذ أن افتتحت صباح اليوم، في انتخابات تشريعية يأمل الحزب المحافظ الحاكم “العدالة والتنمية” منذ 13 عاما، تحقيق فوز كبير فيها يرسخ سلطة الرئيس رجب طيب أردوغان.

وأشارت إلى أنه كان في مقدمة المسؤولين، الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، الذي أدلى بصوته في إحدى مدارس إسطنبول، برفقة عائلته.

وقال أردوغان، عقب التصويت، إن نسبة المشاركة عالية في الانتخابات، وهي مؤشر هام على الديمقراطية القوية في تركيا”، مضيفا “تركيا تشهد مرحلة استثنائية وإجراء الانتخابات في وقتها دون اللجوء إلى انتخابات مبكرة، يعطي مؤشرات على الاستقرار والثقة”.

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى