الأخبار

بالصور .. متظاهرو التحرير يرفضون دعوة الرئيس للحوار ويؤكدون ” الثورة مستمرة ”

واصل الآلاف من المتظاهرين احتشادهم بميدان التحرير عقب صلاة الجمعة للمشاركة فى مليونية “الكارت الأحمر” وذلك ضمن خطة التصعيد لإسقاط الإعلان الدستورى وإلغاء الإستفتاء على الدستور الجديد .

تصوير : محمود شعبان

وأعلن حمدين صباحى من منصة التحرير عقب صلاة الجمعة اليوم أن جبهة الإنقاذ الوطنى التى تتشكل منها المعارضة المصرية ترفض باسم ميدان التحرير دعوة الرئيس محمد مرسى للحوار غدا السبت وأكد فى كلمته أن الثورة مستمرة حتى تكتمل وأن سقف المطالب ارتفع بعد سقوط الدماء المصرية فى موقعة الإتحادية.

وقال حمدين صباحى فى بيان له باسم ميدان التحرير وباسم جبهة الإنقاذ الوطنى: اللهم وحد المصريين على الحق .. اللهم ألف بين قلوبنا .. اللهم وحدنا وجمعنا ولا تفرقنا وأكرمنا وانصرنا ولا تنصر علينا، هذه مصر العظيمة وهذا هو شعبنا العظيم يرجو ويدعو الله أن يكتب له ما يليق به .. اللهم الهمنا الحكمة وأرنا الحق، يشهد الله أننا لا نفرق بين مصرى وآخر ولا بين مسلم ومسيحى ولا بين رجل وإمرأة ولا بين قاهرى ونوبى وسيناوى فالكل سواء فى هذا الوطن وإيماننا بالله ولا ننكر على أحد دينه ولا وطنيته ولا حقه فى إبداء رأيه بطريقة سلمية مهما كانت الخلافات وما أشدها فى السياسة لكننا لا نختلف فى الدين ولا فى الشريعة .

وأضاف صباحى: كان مطلبنا منذ البداية إسقاط الإعلان الدستورى وكان مطلبنا بعد ذلك تأجيل الإستفتاء على الدستور إلى أن سالت دماء المصريين وهذا الدم يمنعنا من أن نضع أيدينا فى يد من قتل أبناءنا وساهم فى إسالة دمائهم . وأنتم استمعتم إلى الخطاب أمس والقرار لكم إذا كان من الممكن أن ندخل فى حوار مع النظام أم لا ولا يملك أحد أن يقول رأيه فى هذا الأمر إلا أنتم من هنا من ميدان التحرير من عاصمة الثورة المصرية.

واستطلع حمدين صباحى راى المتظاهرين فى التحرير فأكدوا له رفضهم الدخول فى حوار قبل إسقاط الإعلان الدستورى.. وأضاف : من هنا من ميدان التحرير حيث بدأت الثورة وحيث يجب أن تكتمل ضد الحكم الديكتاتورى .. ونحن دعاة سلمية ولسنا دعاة عنف والهتاف الذى يجب ترديده الآن هو ” ثوار أحرار هانكمل المشوار ” فمن هنا نعلن مواصلة النضال بشكل مدنى وسلمى حتى تكتمل الثورة المصرية وحتى تقوم دولة العدل والقانون والحريات.

وأدان صباحى اللجوء للعنف وإحراق المقرات داعيا المتظاهرين لالتماس السلمية وعدم اللجوء للعنف ومواصلة النضال بطريقة أخلاقية وهادئة.

وأكد كمال أبو عيطة أن الإخوان أسروا العشرات من المتظاهرين وقاموا بتسليمهم للشرطة وهم يخضعون للتحقيق الآن وهؤلاء ليسوا مأجورين كما قال الرئيس محمد مرسى فى خطابه أمس وإنما من شباب الثورة الحالمين بالعيش والحرية والعدالة والكرامة.

ويفد إلى التحرير الآلاف الآن للمشاركة فى مليونية الكارت الأحمر من خلال تنظيم مسيرات إلى قصر الإتحادية وحذر المتظاهرون من أى مساس بهم.

ويردد المتظاهرون هتافات ضد الإخوان والمرشد والنظام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى