الأخبار

السادات: أرحب بالمراقبة الدولية على الاستفتاء

 

80

 

أعلن محمد أنور عصمت السادات، رئيس حزب الإصلاح والتنمية، ترحيبه بوجود مراقبة دولية على الاستفتاء، وما يتلوه من انتخابات برلمانية ورئاسية قادمة، لإحباط مخططات جماعة الإخوان المسلمين.

أوضح السادات، فى بيان له، أن تلك المراقبة ستعطى للاستفتاء والانتخابات، القبول أو الشرعية الدولية التى ستؤكد للعالم أننا جادين فى إنجاز خارطة الطريق، ولتفويت الفرصة على أي شبهات قد يدعيها الإخوان على نتيجة الاستفتاء وما سيتبعه من استحقاقات انتخابية.

وأشار إلى أن المراقبة الدولية للانتخابات التى تتضمن المشاهدة والرصد تؤدى الى تقوية دور المجتمع المدنى المصرى، ولا ضرر منها طالما ليس لدينا ما نخفيه بل بالعكس سيكون لها بالغ الأثر في تحسين صورة مصر دوليا، وستسهم فى إفشال مخطط الإخوان لإفساد الاستفتاء والانتخابات والادعاء بتزويرهم ضمن خطة إخوانية موضوعة لتشويه كل إيجابية تحدث على أرض الواقع في مرحلة ما بعد ثورة 30 يونيو المجيدة.

وأضاف أن غالبية دول العالم تعتبر المراقبة الدولية أسلوبا معترفا به فى جميع الانتخابات و منها دولا عربية تقل فى وزنها وثقلها السياسى والإقليمي عن مصر، وأن الاستعانة بمراقبين دوليين فى الانتخابات أو الاستفتاءات لا تعنى استبدالهم بالآخرين المحليين، بل هى أحد مكملات العمل الرقابى الداخلى وهو الأسلوب الذى تتبعه معظم دول العالم.

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى