الأخبار

«الشاطر» يلتقي السفيرة الأمريكية بمكتبه لمدة ساعتين

 

التقى المهندس خيرت الشاطر، نائب مرشد جماعة الإخوان المسلمين، السفيرة الإمريكية بالقاهرة، آن باترسون، فى مكتبه بعمارة محجوب بمدينة نصر، الأحد، فى ثانى لقاء غير معلن بعد لقائه منذ شهور بعضو مجلس الشيوخ الإمريكى، السنياتور جون ماكين، والذى أثار جدلا كبيرا آنذاك.

وقالت المصادر إن اللقاء غير المعلن بين الشاطر وباترسون، أستغرق أكثر من ساعتين، وأوضحت فيه السفيرة تأكيد الإدارة الإمريكية وأعضاء السفارة بالقاهرة أن بلادها لم تتدخل من قريب أو بعيد بما يجري في مصر حاليا، خاصة الأحداث المتعلقة بالانتخابات الرئاسية، المقرر اجراؤها في 23 و24 من الشهر المقبل.

وقالت  المصادر، التي رفضت ذكر اسماءها، لـ«المصري اليوم» إن باترسون أكدت أن الولايات المتحدة الأمريكية غير معنية باستبعاد أو ترشح أشخاص بعينهم للرئاسة في مصر.

وأضافت أن لا دخل لبلادها  بالجدل الذي صاحب الحديث عن حصول الدكتور محمد مرسي، مرشح حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان، في إنتخابات الرئاسة على الجنسية الأمريكية، والذى نفاه «مرسي» مؤخرا. وأوضحت المصادر أن السفيرة الأمريكية ناقشت مع الشاطر الملف الاقتصادي بمصر.

من جانبه، قال الدكتور ياسر علي، المنسق الإعلامى لمشروع النهضة، الذى أعده خيرت الشاطر ومعه مجموعة من قيادات الإخوان إن السفيرة الإمريكية بالفعل زارت الشاطر لكنه ليس لديه تفاصيل عن اللقاء.

واتصلت «المصري اليوم» بالشاطر لكنه لم يرد على هاتفه، إلا أن مصدرا قريب الصلة به طلب عدم ذكر اسمه، نفى أن يكون سأل نائب المرشد السفيرة الإمريكية حول أنها وراء إستبعاده من الرئاسة،  وقال: «الشاطر لا يقبل أن يتحدث مع السفيرة أو يسمح لها بالتدخل فى شؤون مصر  الداخلية».

اللافت أن الشاطر لم يعلن عن لقائه بباترسون، رغم ما أثاره لقائه غير المعلن مع جون ماكين من جدل كبير، خاصة بعد حديث الأخير عن حصول واشنطن على موافقة من الإخوان في موضوع السماح بسفر المتهمين الأمريكيين في قضية التمويل الأجنبي إلى بلادهم، وهو ما نفته قيادات الجماعة بعد ذلك.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى