الأخبار

باسم الزرقا: التاريخ سيحاسب مقاطعى حوار الرئيس.. ولا نية لتأجيل الاستفتاء

انتقد بسام الزرقا، مستشار الرئيس المصري، اليوم السبت قوى المعارضة التي رفضت الدعوة التي وجههاالرئيس محمد مرسي للحوار من أجل إيجاد مخرج للأزمة السياسية الراهنة، معتبرًا أن التاريخ سيحاسبهم “حسابًا عسيرًا”.

وقال الزرقا في تصريحات خاصة لمراسل وكالة الأناضول الأنباء، “وضع المشكلة في الطريق المسدود وما يسفر عنه من فتن سيحاسبكم عليه التاريخ حسابًا عسيرًا”.

ويغيب عن حوار الرئيس الذي بدأ بعد ظهر اليوم في قصر الاتحادية الرئاسي بمصر الجديدة،، المرشح الرئاسي السابق ورئيس حزب مصر القوية عبد المنعم أبو الفتوح، كما يغيب عنه “جبهة الإنقاذ الوطني” التي تضم عددًا من رموز المعارضة الرئيسية بينها: محمد البرادعي رئيس حزب الدستور، وحمدين صباحي رئيس التيار الشعبي،وعمرو موسى رئيس حزب المؤتمر.

واستبعد مستشار الرئيس المصري ما تردد عن اتخاذ الرئيس قرارًا بتأجيل الاستفتاء على الدستور المقرر له يوم 15 ديسمبر/ كانون الأول الجاري، وقال: “أي حل سيلغي الإرادة الشعبية أو يؤجل رأيها سوف يفاقم الأزمة ولن يحلها”.

وكان المستشار محمود مكي، نائب رئيس الجمهورية، قد أشار في تصريح إعلامي أمس إلى إمكانية إرجاءالاستفتاء على الدستور في حال التوافق بين القوى السياسية على إطار لحل الأزمة الراهنة.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى