الأخبار

“نيويورك تايمز”: مرسي يعتمد على “عضلات” الإخوان لهزيمة معارضيه

كتب محمد فوزي

 

قالت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية إن “الرئيس المصري محمد مرسي يراهن على “عضلات” الإخوانالسياسية لتحقيق انتصار في الاستفتاء على الدستور الجديد”.

ونقلت الصحيفة عن بعض قيادات الإخوان المسلمين قولهم أمس، الجمعة، إن “مرسي بات يشعر بالعزلة خارج نطاق جماعة الإخوان المسلمين وداخل حكومته”.

وتابعت الصحيفة الأمريكية قولها إن “مرسي يعتقد أنه سيحقق انتصاراً في الاستفتاء على الدستور الجديد السبت المقبل ليتغلب على المعارضة ليستعيد بعضا من سلطاته وهيبته”.

ولكن على الجانب الآخر، نقلت الصحيفة عن الدكتور محمد البرادعي، المنسق العام لجبهة الإنقاذ الوطني، قوله إن “على مرسي أن يلغي الإعلان الدستوري ويعيد تشكيل لجنة تأسيسية لصياغة دستور جديد يمثل جميع أطياف المجتمع المصري”.

وفي السياق ذاته، قال عدد من مستشاري الرئيس مرسي إن لديه آمالا ضئيلة للتوصل لتسوية مع المعارضةوينوي الاستمرار في طريقه مستنداً إلى قاعدته الإسلامية.

وعزى الرئيس مرسي وقوع ضحايا بالاشتباكات بين مؤيديه ومعارضيه إلى وجود بلطجية مندسين يتلقون “أموال سوداء” من الموالين لنظام مبارك خلال خطابه مساء الخميس الماضي.

وأكد قياديون بجماعة الإخوان المسلمين أنهم خسروا مصداقيتهم في الشارع المصري وأنهم لن يحظوا بنفس التأييد الذي حصلوا عليه خلال مجلس الشعب المنحل، في إشارة إلى تأثر سمعة الجماعة بالأحداث الجارية حالياً في الشارع المصري.

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى