الأخبار

احالة 7 مهندسين بمحافظة الغربية

80كتب عبده محمود :

 

قرر المستشار ابراهيم عيسى نائب رئيس هيئة النيابة الادارية إحالة 7 مسئولين بالوحدة المحلية لمدينة قطور بالغربية للمحاكمة ،
وابلاغ النيابه العامه ضد المتهمين تمهيدا لإحالتهم للمحاكمه الجنائيه لاتهامهم بالتلاعب في اصدار تراخيص البناء بالتواطؤ مع اصحاب العقارات.

صرح بذلك المستشار عبد الناصر خطاب المتحدث الرسمي للنيابة الادارية.

شمل تقرير الاتهام كلاً من المهندسين ياسر.م واسماعيل.ا ونبيل.ع ومحمد.أ وسعد.ا واحمد.م وهديه.ع وجميعهم من الاداره الهندسيه بالوحده المحليه لمركز ومدينه قطور بالغربيه .. اكدت تحقيقات رامي الجنيدي رئيس النيابة ان المتهمين تلاعبوا في اصدار 11 ترخيصا بالمخالفه لقانون البناء رقم 119 لسنه 2008 وامتنعوا عن قصد في اتخاذ الاجراءات القانونيه حيال مخالفه بعض المواطنين قيود الارتفاع وعروض الشوارع مجامله لهم مما يعرض ارواح المواطنين للخطر.

وتضمنت مذكرة النيابة الادارية عدم صلاحية المتهمين لتولي مهام تلك الوظائف .. وجهت النيابه للمهندسينالمتهمين اثناء التحقيقات “15” اتهاماً وانتهت الي احالتهم جميعاً للمحاكمه التأديبيه وابلاغ النيابه العامه للتحقيق في الشق الجنائي للوقائع تمهيدا لإحالتهم للمحاكمه الجنائيه طبقا لقانون البناء رقم 119/2008 الذي قرر عقوبات جنائيه ضد مهندسي الادارات الهندسيه حال امتناعهم عن اتخاذ الاجراءات القانونيه التي اوجبها مطالبه بتوقيع اقصي العقوبات ضد المذكورين تتناسب مع جسامة ما ارتكبوه من جرائم.

صدي البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى