الأخبار

5 شركات مصرية وعربية تطلب تنفيذ «العاصمة الإدارية»

73

 

 

علن الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، عن تقدم نحو ٥ شركات مصرية وعربية للمشاركة في تنفيذ مشروع العاصمة الإدارية الجديدة، موضحاً أن المفاوضات مع الشركة الإماراتية لا تزال جارية، وأن الدولة ملتزمة بتنفيذ المشروع.

وقال مدبولى، في مؤتمر صحفى بالوزارة الاثنين، إن مشروع العاصمة الإدارية هو مشروع الدولة، وقريباً ستكون هناك خطوات تنفيذية، كما أن هناك شركات وتحالفات عربية تقدمت للمشاركة في المشروع، مشيراً إلى أن حجم المشروع يستوعب مجموعة كبيرة من الشركات، وهو ما تم إعلانه من قبل.

وحول مشروع مدينتى محمد بن زايد والشيخ خليفة قال مدبولى إنه تتم دراسة أن تكون الأولى ذات إدارة خاصة وكيان مختلف، تتكامل مع العاصمة الإدارية والمدن المحيطة، أما مدينة الشيخ خليفة فتمت إعادة صياغة البروتوكول، موضحاً أن أي فكرة ستطرحها الدولة الإماراتية مرحب بها.

وحول مشروعات الإسكان الاجتماعى والمتوسط والأراضى أعلن مدبولى أنه سيتم طرح مدينة الشيخ زايد للمرة الأولى في المرحلة الثانية لمشروع دار مصر للإسكان المتوسط، خلال أسابيع قليلة، مع فتح باب الحجز لمدينة القاهرة الجديدة في المرحلة الثالثة، والاكتفاء بمنح المتقدمين الذين لم يوفقوا في القرعة الأولى وحدات في المرحلة الثانية.

وأشار مدبولى إلى أنه سيتم منح المتقدمين أيضاً في القرعة المتميزة ولم يوفقوا أراضى في المدينة نفسها التي تقدموا فيها، مع تطبيق هذا القرار على مدن بعينها، وليس كامل المدن، فضلاً عن تطبيقه على أراضى قرعة الإسكان الاجتماعى التي سيتم فتح باب الحجز لها ٢٦ يوليو الجارى.

 

الموجز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى