الأخبار

الأسعار «زى ما هى».. ولن ترتفع

87

 

 

قال مصدر مسؤول بوزارة الكهرباء والطاقة، إن أسعار الكهرباء لم ترتفع بأى شكل عما هو مقرر فى خطة العام الماضى، حيث التزم قطاع الكهرباء بتعليمات رئيس الجمهورية بتثبيت أسعار الكهرباء لأول 3 شرائح للاستهلاك لرفع المعاناة عن كاهل الفئات الأكثر احتياجا.

وأضاف المصدر، فى تصريحات صحفية، أنه لا يمكن الرجوع عن أسعار الكهرباء التى تم اعتمادها العام الماضى، حتى عام 2019، مشيرًا إلى أن هناك عديدا من العوامل المؤثرة التى قد تغيرت تكلفتها، ولم يتحملها المواطن، بل تحملها قطاع الكهرباء مثل سعر صرف العملة، وأنواع الوقود المستخدم.

ولفت إلى أن كل شركة من شركات الكهرباء تقوم بتوزيع قيمة استهلاك المشترك على شرائح حسب فترة الاستهلاك ووفقا لمدته، حيث يتم إعطاء المستهلك حقه فى الاستفادة من مختلف شرائح الاستهلاك عن كل شهر وليس حساب الإجمالى على شريحة أعلى، موضحًا أن ذلك يضمن تمتع المواطن بالشرائح المقررة له عن كل شهر من شهور المحاسبة.

وأشار المصدر إلى أن إدخال العدادات الذكية سيحل عديدًا من المشكلات المتعلقة بقراءة العدادات والفواتير إلى حد كبير، مشيرًا إلى أنه نظرًا إلى أن عدد المشتركين يبلغ أكثر من 31 مليون مشترك، فإن هناك بعض الأخطاء التى يتم تداركها وتصحيحها، حتى وإن وصلت نسبتها إلى واحد من عشرة فى المائة.

 

ا ش ا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى