الغريانى: معظم من لم يمثل فى التأسيسية اتخذ موقفًا معاديًا

10 ديسمبر 2012, 10:19 م

 

كتب محمود رضا الزملى

قال المستشار حسام الغريانى، رئيس الجمعية التأسيسية لصياغة الدستور، تألفت الجمعية التأسيسية من رجال القانون وممثلين من باق الشعب ومعظم من لم يمثل فى التأسيسية اتخذ موقفا معاديا من مشروع الدستور.

وأضاف الغريانى على هامش مشاركته فى مؤتمر النقابات المهنية لمناقشة مشروع الدستور، هناك أحد فقهاء القانون قال “لو وضعت مواد الدستور ملائكة طالما أنا خارج التأسيسية، فأنا معترض عليه.

وأوضح الغريانى أن الصحفيين كانوا يملأون اللجنة التأسيسية ينتظرون انتهاء كل جلسة، فيخرج أحد أعضاء الجمعية، ويقول أنا اقترحت اليوم كذا وكذا وكذا ويرددون الكلام الذى يقوله العضو فى كل وسائل الإعلام ويبدأ حوارا مجتمعيا حول ما قاله العضو وتكون اللجنة بريئة تمامًا مما قيل.

وفيما يتعلق بالتوافق حول مواد الدستور قال الغريانى وصلنا إلى صداقة وأخوة وعلاقة حميمة سهلت علينا الاتفاق فى كثير من الأمور فكان معنا فى الجمعية عدد من فقهاء القانون الدستورى، وعلى رأسهم الدكتور محمود عاطف البنا الذى أغلق مكتبه وتفرغ للجمعية تمامًا، وكان معنا الأستاذ الدكتور حسن الشافعى، عضو هيئة كبار العلماء، وعضو فى مجمع اللغة العربية، وكان لديه مقدرة على توصيل المعلومة بشكل مبسط جدًا

 

اليوم السابع

(Visited 1 times, 1 visits today)