طارق الزمر: الاستفتاء على الدستور “حتمى”.. والشعب سيردع الذين يهددون الشرعية

10 ديسمبر 2012, 9:49 م

 

أكد الدكتور طارق الزمر، عضو مجلس شورى الجماعة الإسلامية والمتحدث الرسمى باسم الجماعة، أن نتائج الحوار مع الدكتور محمد مرسي، رئيس الجمهورية، “إيجابية جدًّا، ويمكن البناء عليها”.

ووصف الزمر الاستفتاء القادم على مشروع الدستور بـ”الحتمى”، مطالباً المعارضين له بالاحتكام إلى الصناديق، قائلاً: “الصندوق هو الذى سيفصل فى النزاع، وهو فرصة لكل تيار للتعبير عن رأيه وإشباع رغباته فى إظهار قدراته على الحشد الجماهيرى”.

وأشار المتحدث الرسمي باسم الجماعة الإسلامية، في بيان له منذ قليل، إلى أن الإرادة الشعبية هى التى “سعينا بكل ما نملك لكى نؤسس لها بعد الثورة؛ ومن ثم فالخروج عليها خروج على الثورة والتزاماتها البديهية، ودعوتنا جميعاً للخروج للاستفتاء هى أول لبنة حقيقية فى بناء التحول الديموقراطى”.

وأعرب الزمر، عن دهشته، بحسب البيان، من بعض الأساليب التى يلجأ إليها بعض المعارضين فى التعامل مع قضية الدستور، قائلاً: “من كانت لديه الرغبة فى العمل والنضال السلمى بطريقة ديموقراطية حقيقية، فعليه بالاحتكام للإرادة الشعبية، واحترام نتائج الصندوق”.

وشدد على أن الاستفتاء سيكون فى موعده، معتبرًا أنه “سيكون يوما تاريخيا، وسيمر بدون إصابة واحدة إن شاء الله”، وقال: “أي عمليات خارج نطاق آليات الشرعية سيتصدى لها الشعب كله، الذى سيخرج فى هذا اليوم داعماً للشرعية ولإرادته الحرة التى انتخبت أعضاء التأسيسية التى وضعت الدستور”.

 

بوابة الأهرام

(Visited 1 times, 1 visits today)