الأخبار

“مجلس إنقاذ الثورة” بالمحلة: لانعترف بمرسي رئيسًا.. وسنقدم دستوراً جديدًا لايكرس لـ”الاستبداد”

 محمد مبروك

أعلن ما يطلق على نفسه “مجلس إنقاذ الثورة بالمحلة الكبرى” أنه سيلجأ إلى تصعيد احتجاجاته بكل الوسائل الممكنة، كما ستقدم المحلة “المستقلة” عن نظام الرئيس محمد مرسي مسودة دستور توافقي لا يكرس لاستبداد فرد أو جماعة، وسينزل به إلى الجماهير المتعطشة للحرية لتقول هي كلمة الفصل، وذلك على حد قوله.

وأضاف المجلس ، في بيان له اليوم الاثنين: ” لا نعترف بالدكتور محمد مرسي رئيًسا شرعيا، ولكننا لن نكون ضد مؤسسات الدولة القائمة بالفعل وإنما نرفض هذا العبث السياسي ونصر علي عدم الاعتراف به”.

وأوضح أنه عندما أعلن المجلس “استقلال مدينة المحلة الكبرى”، كان بغرض الاستقلال عما اسماه بـ “دولة العار والفوضى” التي يبنى الإخوان المسلمون دعائمها علي أشلاء ثورة 25 يناير فى أيام الغضب وماسيبرو ومحمد محمود ومجلس الوزراء وبورسعيد ورفح والعباسية وأسيوط وأخيرا الإتحادية، حسبما قال..

وتابع: “هذا العبث السياسي الذى اغرقنا فيه محمد مرسي وجماعته -بحسب البيان- لا يليق بوطن عظيم مثل مصر ولا بثورة مجيده كثورة يناير، لذا فإننا نعلن أننا سوف نجعل من مدينة المحلة الكبري نموذجا لسيادة القانون المستند إلى شرعية الجماهير التي طالبت ومازالت تطالب بالحرية والعدالة الإجتماعية والكرامة الإنسانية، حسبما قال.

بوابة الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى