الأخبار

بالفيديو| “فلسطين لست وحدك

151

 

توحدت القنوات اللبنانية في تمام الساعة الثامنة وعشر دقائق في نشرة موحدة وبصوت واحد، تضامنًا مع غزة لتقول للشعب الفلسطيني “لست وحدك”، وليتوجهوا إلى العالم أجمع لتوقف العدوان الإسرائيلي على غزة.

وقال طلال سلمان، طارح المبادرة للوكالة الفرنسية: “نحن أهل الجريح والشهيد، ومن الطبيعي أن نقول لهم، سكان غزة.. نحن معكم”، مضيفًا: “لا نقدر على إيصال مساعدات أو سلاح أو ذخيرة، لكن على الأقل نحن قادرون أن نرفع الصوت ونقول نحن معكم، قضيتكم عادلة وشهداؤكم شهداؤنا وجرحاكم جرحانا، وهذا الأمر المعنوي الذي نقدر عليه”.

وأشار، “إنها المرة الأولى تحصل خطوة مماثلة بين القنوات، وأهميتها تكمن في أنه على اختلاف التوجهات السياسية والحزبية، الكل كانوا متجاوبين نظرًا إلى حجم الكارثة”، وفقًا لفرانس برس.

واجتمعت 8 قنوات تلفزيونية لبنانية في مقدمة مشتركة، وكانت المقدمات، وفقًا لما نشرته وسائل الإعلام اللبنانية.

– مساء الخير من تلفزيون لبنان.. هي نشرةُ فلسطين، جارتنا، نجمتنا، مِلحِ اقلامِنا وبيّارةِ بُرتقالنا.. وقِبلتِنا التي نَحمِلُها بينَ جُرحين.

– مساء الخير من الـnbn.. على أرضٍ سكنَتْنا حدَّ الوحدة وطوّعتنا اليوم جنودًا في كتيبة الحِبر والصورة.

– مساء الخير من الجديد.. مساءُ الخير يا قُدس، يا غزّةَ .. وهديرَ عكّا.. يا كل المدن العالقة في البال كحَنظلة، كالبنات السُمْر في يافا، مساء الخير من الجديد في نشرة المبادرة للارض المحتلة.. لنقول لها: فلسطين لستِ وحدك.

– مساء الخير من الـlbc.. على أرضٍ نرميها اليوم بتحية إعلامية تدور كفراشة تَحلُم حول مصابيح القدس العتيقة.. هي نشرة فلسطين.. وعناوينها رُوحٌ تَطوف بين بلدين.

– مساء الخير من الـ mtv.. المساءات تسأل فلسطينَ السماح.. ربما نَخجل أن نُبْلغَك أنّا انشغَلنا عنكِ بهذيانِ السياسة عندنا.. ما أرفعك يا مدن الصلْب وما أشقانا.

– مساء الخير من الـotv.. أتينا لترشيد الدرب الصحافية.. لنُعيد تصويبها على تقويمِ شجر زَيتونك ودرويشك.. لفلسطين نُسلِّم مفتاحَنا الإعلامي بمقدمة بقلمِ الأستاذ طلال سلمان.. وعلى درب فلسطين نلتقي جميعًا وللمنار والمستقبل أول الكلام.

مساء الخير من المنار.. مساء الخير يا غزة، التي صارت عنوانًا للصمود بالشهادة ولافتداء الأرض المقدسة بالدماء المقدسة.. مساء الخير من بيروت التي أحرقتها النار الإسرائيلية، ذات يوم، ولم ترفع الأعلام البيضاء.. مساء الخير للشهداء، أطفالاً ونساءً، بيوتًا ومدارس، مستشفيات وأكواخًا للجوء الثاني، الثالث، الرابع.

مساء الخير من المستقبل، للذين ذهبوا إلى البحر فتية يضجّون بالحياة، فاعتبرتهم طائراتُ العدو الإسرائيلي، أهدافًا عسكرية، وطاردتهم حتى القتل..

مساء الخير، لمجد الصمود بالشهادة.. مساء الخير يا غزة هاشم، يا فلسطين درب الآلام والقيامة والمسجد الأقصى، الذي بارك الله من حوله، يا الأرض المقدسة، المجللة بأكاليلِ الشوك وافتقاد الأهل.

وهذه تحية في اليوم الرابع عشر من صمود فلسطين البطولي حيث تفتدى الأرض بأرواح أهلها فتزداد قداستها، وها أن القنوات اللبنانية جميعها تتلاقى على بثها في نشرة واحدة تأكيدًا لوحدة الموقف من بسالة هذا الشعب المحاصر بالموت الإسرائيلي أرضًا وبحرًا وجوًا، إن العدو واحد والموقف من هذا الشعب المنذور للشهادة واحد.. ها هو لبنان موحدٌ في صوت تضامنه مع شعب فلسطين في غزة، وهذه النشرة مجرد عنوان لهذا التضامن، الذي تشاركت فيه محطاتُ: الجديد، أل بي سي آي، المستقبل، أم تي في، المنار، تلفزيون لبنان، أن بي أن، أو تي في.

 

 

 

[media width=”400″ height=”305″ link=”http://www.youtube.com/watch?v=hs8VlXyiwSM&feature=g-all-xit”]

 

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى