الأخبار

وصول الوفد الفلسطينى إلى القاهرة

79

 

وصل إلى القاهرة، اليوم الأحد، وفد فلسطين المشارك فى المباحثات غير المباشرة مع إسرائيل للتوصل إلى اتفاق تهدئة دائم فى قطاع غزة، قادما من رام الله والدوحة ودمشق بعد التشاور مع قادة فلسطين لبدء جولة جديدة من المباحثات .

وقالت مصادر مطلعة كانت فى استقبال الوفد بمطار القاهرة، “إن جزءا من الوفد الفلسطينى وصل من رام الله عن طريق الأردن برئاسة عزام الأحمد عضو اللجنة المركزية لحركة فتح ورئيس الوفد” .

وبحسب المصادر، وصل جزء آخر من الدوحة برئاسة موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسى لحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، بينما وصل قيس عبدالكريم “أبو ليلى” نائب أمين عام الجبهة الديمقراطية قادما من دمشق عن طريق لبنان .

وكان “الأحمد” تشاور مع الرئيس الفلسطينى محمود عباس حول ما تم ويمكن تحقيقه فى الجولة القادمة من المباحثات، كما أجرى أبو مرزوق مشاورات مماثلة مع خالد مشعل رئيس المكتب السياسى لحماس فى قطر والتقى قيس عبدالكريم خلال زيارته لدمشق مع نايف حواتمة الأمين العام للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين للتشاور حول نتائج الجولات الماضية فى المباحثات غير المباشرة التى ترعاها مصر للتوصل إلى اتفاق دائم للتهدئة فى قطاع غزة .

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى