الأخبار

أكثر من 5 آلاف مصرى بالكويت أدلوا بأصواتهم فى اليوم الأول للاستفتاء

 

أغلقت السفارة المصرية فى الكويت أبوابها بعد انتهاء اليوم الأول من التصويت على مسودة الدستور، والذى سيمتد إلى يوم السبت القادم.

وصرح السفير عبد الكريم سليمان، سفير مصر فى الكويت، أن اليوم الأول شهد إقبالا كبيرا منذ الساعة الأولى لفتح باب التصويت، وتعدت الأرقام الخمسة آلاف ناخب، موضحا أن من يتواجد داخل السفارة الآن هم من قيدوا أنفسهم ويقومون بتسليم أوراقهم فى الصناديق المعدة لذلك، ومشيرا إلى أن السفارة المصرية فى الكويت فى المركز الأول بين السفارات العربية فى نسبة التصويت إلى الآن، متوقعا ارتفاع نسبة المشاركة يومى الجمعة والسبت باعتبارهما عطلة نهاية الأسبوع فى الكويت.

وقال – فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط – إنه سيتم استلام التصويت عن طريق البريد حتى ساعة قبل انتهاء التصويت غدا “الخميس” حيث إن البريد فى الكويت فى عطلة يومى الجمعة والسبت، ولذلك ترسل السفارة مندوبا كل ساعة لاستلام البريد الوارد إليها.

وعن أكثر المشاكل التى واجهتها السفارة اليوم، أشار السفير سليمان إلى أن رغبة الكثير من المصريين المقيمين فى الكويت فى الإدلاء والمشاركة فى الاستفتاء من غير المقيدين فى الكشوف الانتخابية، من أكبر المشاكل التى تواجه العاملين وتستغرق منهم وقتا كبيرا فى إيضاح أن هذا الاستفتاء لم يصاحبه تسجيل جديد للناخبين، وأن الكشوف تحتوى فقط على من سجل خلال الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

 

أ ش أ

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى