الأخبار

مطرانية البحيرة تحتفل بترسيم باخوميوس

قال البابا “تواضروس الثانى” بطريرك الكنيسة المرقسية إن مصر تمر  بمخاطر شديدة الصعوبة داعيًا الله أن يجنبها شرور الفتن والأخطار وأن يعيش الشعب المصرى فى سلام ومحبة دائمًا.

جاء ذلك خلال الاحتفال الذى أقيم بكنيسة مارى مرقس بدمنهور مساء أمس، والذى أقيم لتكريم الأنبا باخوميوس مطران البحيرة وقام مقام البابا السابق بمناسبة العيد 41 لسيامته أسقفاً لمطرانية البحيرة.

وأضاف بابا الإسكندرية أن الله أنعم عليه بنعم كثيرة فى حياته لا يقدر على نسيانها منها وجوده بجانب الأنبا باخوميوس ومعاصرته للبابا شنودة الثالث ونشأته بمدينة دمنهور كما أعرب عن سعادته بأخذ مشورة الأنبا باخوميوس بعد توليه منصب البابا.

وكان الاحتفال قد شهد حضور عدد كبير من القيادات التنفيذية بالمحافظة وعلى رأسهم المهندس “مختار الحملاوى” محافظ البحيرة واللواء “محمد حبيب” مدير أمن البحيرة والدكتور “سمير مرقص” مستشار الرئيس السابق، وقد شهد الاحتفال أيضًا تقديم الأغانى الوطنية والترانيم قدمها كورال كنيسة الملاك.

ومن جانبه أكد الأنبا “باخوميوس” مطران البحيرة على ضرورة توحيد صفوف جميع القوى الوطنية من أجل ترسيخ ديمقراطية حقيقية فى مصر تعبر عن كل أطياف المجتمع بدون إقصاء لأى فصيل مطالباً الشعب المصرى بتحمل مسئوليته من أجل الخروج بالبلاد من أزماتها.

وأكد المهندس “مختار الحملاوى” محافظ البحيرة أن المحافظة نالت شرف اختيار أحد أبنائها ليكون بطريرك الكرازة المرقسية وكذلك اختيار مطران البحيرة ليكون قائم مقام البابا ودفن قداسة البابا شنودة الثالث على أرض وادى النطرون بدير الأنبا بشوى معرباً عن سعادتة لمشاركتة فى بتكريم الأنبا باخوميوس معتبرًا ذلك الاحتفال بمثابة عيد لمحافظة البحيرة.

البديل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى