كثرة تناول السكريات خلال الحمل……

69أظهرت دراسة أمريكية حديثة أن السيدات اللاتي يتناولن الأطعمة الغنية بالدهون والسكريات بكثرة أثناء فترة الحمل قد يصبح أولادهن عرضة في المستقبل لإدمان المخدرات والمشروبات الكحولية.

وتابع باحثون من جامعة فلوريدا، وفقا لصحيفة “ديلي ميل” البريطانية، مجموعة من الفئران وأطفالهم واكتشفوا أن أبناء الفئران التي استهلكت كميات كبيرة من الدهون والسكريات خلال الحمل أصبحوا أثقل وزنا واستهلكوا مشروبات كحولية أكثر، وازدادت فرص استجابتهم بقوة للأدوية التي تسبب الإدمان مثل الامفيتامينات ما يشير لوجود توجه لإدمانها.

واكتشف الباحثون أن حليب الأم الطبيعي يلعب دورا مهما في تحديد ما إذا كان الشخص سيميل في المستقبل إلي إدمان المخدرات من عدمه، وأنه من الممكن تفسير هذه الاكتشافات من خلال دراسة نظام المكافأة في المخ، فتناول أطعمة غنية بالسكريات والدهون يغير هذا النظام، وقد يجعل هذا التغيير الإنسان أكثر حساسية تجاه الطبيعة الإدمانية للكحوليات والمخدرات.

اخبار اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى