الأخبار

التيار الشعبي بالقليوبية يدعو لإسقاط «دستور الإخوان»

 

 

 عمرو بدر

قرر التيار الشعبي المصري بشبين القناطر محافظة القليوبية انشاء غرفة عمليات لمراقبة  يوم الاستفتاء و كتابة تقرير عن كل التجاوزات التي يمكن أن تحدث خلال اليوم، و حذر التيار جماعة الإخوان المسلمين و قوي الإسلام السياسي من استخدام الدين للتأثير علي المواطنين من أجل التصويت بنعم للدستور.

التيار الشعبي بمركز شبين القناطر كان قد بدأ منذ يوم الأحد توزيع آلاف البيانات التي تطالب المواطنين بالتصويت ب «لا» والاحتشاد بكثافة أمام اللجان منعا لأي تلاعب قد يحدث خلال عملية التصويت.

وكان التيار الشعبي بشبين القناطر قد قرر التواصل مع أعضاء التيار بمحافظة القليوبية  بالكامل من أجل تشكيل غرفة عمليات موحدة ترصد أي انتهاكات قد تحدث خلال عملية التصويت، فيما طرح التيار فكرة لإقامة غرفة عمليات موحدة تضم كل التيارات السياسية  بمركز شبين القناطر مثل حزب الدستور وحركة شباب 6 إبريل و حزب مصر القوية وغيرها،  فضلا عن التواصل مع غرف العمليات الخاصة بهذه القوي والاحزاب في باقي مراكز المحافظة بالإضافة للتعاون في حشد المواطنين للتصويت ب «لا ».

من جانبه قال أحمد بسيوني مسئول التظيم بالتيارالشعبي بمركز شبين القناطر أن التيار يبذل جهدا كبيرا من أجل حشد المواطنين لرفض الدستور الحالي الذي لا يمثل المصريين وسيطر علي وضعه تيار سياسي واحد ، مضيفا«نأمل في أن تكون نسبة رفض الدستور في محافظة القليوبية كبيرة لاسيما أنها من المحافظات غير المحسوبة تقليديا علي تيار الإسلام السياسي أو جماعة الإخوان المسلمين».

وأضاف محمود السقا أمين شباب التيار بمركز شبين القناطر أن الأجيال الأصغر سنا متحمسة للتصويت بلا وإسقاط الدستور الإخواني الحالي مضيفا أن هذه الأجيال هي من صنعت الثورة وتشعر الآن أن قوي الإسلام السياسي قد سرقتها بالكامل لذلك فإنها تحاول الدفاع عن ثورتها بالخروج المكثف والتصويت ضد الدستور الحالي.

 

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى