الأخبار

كيف تختارين العطر المثالى لكِ

 

 

بسمة صلاح

كل ما عليكِ تحديد أي نوع من العطور تريدين، لأن اختيار العطر المثالي لكِ ليس بالأمر الهين، بل هناك الكثير من الاعتبارات قبل شراء العطر، لذا نتعرف سويا على كيفية اختيار العطر المثالي.

* عطر واحد مميز أو مجموعة من العطور: عليكِ بتحديد ما تريدين لنفسك، هل تحتاجين إلى شراء عطر واحد مميز، تقومي بوضعه باستمرار، وبالتالي يصبح هذا العطر بمثابة بصمة مميزة لكِ أينما ذهبتي، أم تريدين مجموعة من العطور المختلفة التى تتناسب مع مزاجك الشخصي أو أجواء المكان الذي تذهبين إليه.

* العطر الذي يريحك: قد تنجذبين إلى عطر صديقتك أو أحد الإعلانات التجارية للعطور، ومن هنا تقررين شراء هذا العطر، وننصحك بضرورة شراء العطر الذي تحبينه وترتاحين إليه مهما كانت عطور الآخرين راقية أو غالية أو جذابة، فما يلائم طبيعة بشرة وجلد صديقتك قد لا يتلاءم مع طبيعة بشرتك أنتِ، فقط اختاري ما يعجبك .

* تجربة العطر: قومي بتجربة العطر قبل شرائه، تلك الخطوة أساسية وضرورية عند شراء أى عطر ، قومي برش العطر على معصمك أو خلف الأذنين أو الرسغ “أماكن النبض”، ثم اتركيه على بشرتك، ويمكنك تركه لمدة ساعة من أجل معرفة مدى ثباته ورائحته بعد مرور وقت طويل عليكِ، ثم عودي مرة أخرى للمتجر وقومي بشرائه.

* أنواع العطور:

عليكِ بتحديد أي نوع العطور تريدين ، فهناك نوعان أساسيان للعطور وهما:

Eau de Parfum وهذا النوع من العطور يحتوي على قدر أكبر من تركيز العطر، لذلك فهو أكثر ثابتا ، فلا تحتاجين سوى لرشات قليلة لتحصلي على رائحة رائعة لفترة طويلة.

Eau de Toilette بينما هذا النوع من العطور هو أخف وأقل تركيزا .

وتحتفظ البشرة الدهنية برائحة العطر لفترة طويلة، بينما البشرة الجافة عكس ذلك، لذلك إذا كنتِ تمتلكين بشرة جافة فننصحك بشراء النوع الأول من العطور لأنه ثقيل وسيستمر طويلا.

* الروائح الأساسية للعطور:

الروائح الأساسية التى تصنع منها العطور، تصنف إلى أربع فئات كالآتي:

* الروائح المنعشة: وهى الروائح المنعشة الخفيفة والمفعمة بالطاقة والحيوية، وغالبا ما تصنع من مستخلصات الحمضيات مثل الليمون وزهرة البرتقال والنعناع والريحان والجريب فروت أو الروائح المستخلصة من الماء.

وهذا النوع يناسب الأشخاص الذين لا يفضلون العطور ذات الرائحة القوية والثقيلة.

* روائح الأزهار: وهى الروائح المستخلصة من الزهور المختلفة مثل الياسمين والورد والجاردينيا والتفاح والتوت، وتلك العطور غالبا ما تمثل الأنوثة والرومانسية الحالمة، وتملك تلك العطور شعبية منقطعة النظير لدى النساء، فهى تناسب الفتيات والنساء الناضجات أيضا.

*الروائح الشرقية: وهى روائح ثقيلة وقوية وغالبا ما تكون دافئة ومثيرة وحارة، ونلاحظ وجود مستخلصات المسك والقرنفل والفانيليا والعنبر والينسون والزنجبيل فى تلك العطور.

*الروائح الخشبية: وهى روائح أقرب للطبيعة، دافئة وقوية، وتستخرج تلك العطور من الأخشاب المختلفة مثل بتشولي، وخشب الصندل، خشب الأرز والصنوبر والسنديان والعنبر، والمسك، العود، البتولا، والعرعر، والجلود والتبغ.

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى