الأخبار

عاشور يدعو الإخوان بنقابة المحامين للتوسط لدى الرئيس وحكومته

 

دعا نقيب المحامين سامح عاشور، اليوم، أعضاء مجلس النقابة العامة المنتمين لجماعة الإخوان المسلمين بالتوسط للنقابة والحوار مع وزير العدل في ظل حكومة رئيس الوزراء هشام قنديل والرئيس محمد مرسي المنتمي للإخوان، بحسب تعبيره، لحل أزمة استرداد أموال المحامين لدى الوزارة من أتعابهم المحصلة طول السنوات الماضية.

 

وقال عاشور في بيان له: “بحكم الزمالة والثقة فى زملائي من أعضاء مجلس النقابة أدعو أن يتولى المنتمين منهم لجماعة الإخوان المسلمين مهمة كفاية المحامين شر المواجهة، وإعادة أموالنا بالحوار مع وزير العدل فى ظل حكومة ورئيس من الإخوان وذلك قبل فوات الأوان”.

 

ودعا عاشور المحامين إلى الاعتصام أمام وزارة العدل ابتداء من ظهر الرابع من يناير المقبل، إلى أن تستجب الوزارة لمطالب استرداد أموالهم لديها من أتعاب المحاماة المحصلة طوال السنوات الماضي، في حال لم يتم التوصل لحل قبل الاعتصام.

 

وأوضح النقيب أن مطالبته الرئيسمرسي بأن يتدخل ليجبر وزارة العدل على رد أموال المحامين لم تجد صدى، مشيرا إلى أن المحامين قد صبروا كثيرا ولن يتحملوا في حين إنه بات واضحا أن الحكومة لا تعترف إلا بالضغط.

واسترتسل قائلا: “لذا نوجه الإنذار الأخير لوزارة العدل على موقفها وأمام الرأي العام أن تورد لنقابة المحامين أموالها وما لديها من أتعاب المحاماة مشفوعا بكشف حساب مؤيد بالمستندات بما طالبنا لأننا بين خيارين لتحقيق طموحات المحامين وزيادة المعاشات ودعم العلاج وسد احتياجات المحامين الشبان.

 

وأوضح أنه أمام خيارين هما زيادة الأعباء والاشتراكات والرسوم على المحامين، أو استرداد أموالنا فى أتعاب المحاماة لنرفع الأعباء عن كاهل المحامين وهو الخيار الذي يقف معه.

بوابة الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى