الأخبار

سيناريوهات المنتخب للصعود

59

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم «فيفا»، اليوم الجمعة، بالاتفاق مع نظيره الإفريقى على إقامة قرعة الدور الثالث من تصفيات إفريقيا المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 التي ستنطلق أكتوبر المقبل حتى نوفمبر 2017.

الُمنتخبات العشرين المتأهلة للمرحلة النهائية بالتصفيات سيتم تقسيمها إلى خمس مجموعات بواقع أربع منتخبات في المجموعة الواحدة، على أن يتأهل أصحاب المراكز الأولى إلى كأس العالم بروسيا 2018.

وجاءت القرعة بالمنتخب المصري في التصنيف الثاني مع منتخبات الكاميرون والسنغال وغينيا وجمهورية الكونغوز
وسيكون لمنتخب مصر عدة سيناريوهات في المجموعات المؤهلة لكأس العالم:

السيناريو «المستحيل” بالطريق لكأس العالم

دائماً تكون مجموعة المنتخبات العربية هى مجموعة الموت في البطولات الإفريقية وتضم الدور الأخير من تصفيات إفريقيا لكأس العالم 4 منتخبات عربية بجانب منتخب مصر.

ومن المحتمل أن تضم المجموعة مع منتخب مصر منتخبات تونس أو الجزائر «في التصنيف الأول» والمغرب أو ليبيا، «في التصنيف الرابع» وإحدى المنتخبات القوية الإفريقية مثل منتخب نيجيريا أو جنوب إفريقيا في «التصنيف الثالث».

السيناريو “الصعب” بالطريق لكأس العالم

سيكون هناك سيناريو صعب حين يقع منتخب مصر مع ثلاثة منتخبات إفريقية قوية، حيث من الممكن أن يقع مع منتخبات غانا أو كوت ديفوار «في التصنيف الأول» والكونغو الديموقراطية ومالي «في التصنيف الثاني» والجابون أو بوركينا فاسو «في التصنيف الرابع».

سيناريو «الصعود» إلى كأس العالم

هناك سيناريو يتمناه المصريون وهو أن تضم المجموعة ثلاثة منتخبات إفريقية “سهلة” نسبيًا حيث من الممكن أن يقع منتخب مصر في مجموعة تضم منتخبات الرأس الأخضر «في التصنيف الأول» وأوغندا «في التصنيف الثالث» ووامبيا «في التصنيف الرابع».

يذكر أن تصنيف المنتخبات المتأهلة كالتالي:

المستوى الأول: غانا – كوت ديفوار- الجزائر- الرأس الأخضر- تونس
المستوى الثاني: الكاميرون – مصر- السنغال – غينيا – جمهورية الكونغو
المستوى الثالث: الكونغو الديمقراطية – نيجيريا – مالي – أوغندا – جنوب إفريقيا
المستوى الرابع: زامبيا – المغرب – الجابون – بوركينا فاسو – ليبيا

التحرير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى