الأخبار

القعيد: مصر تعيش “أتون الحرب” الأهلية..والإخوان يسعون لـ “تفكيك الوطن ”

 

 

كتبت : سلوى عبد الحليم

قال الأديب والروائي الكبير يوسف القعيد إن مايجرى في ساحة مسجد القائد ابراهيم بالاسكندرية الآن بروفة مصغرة لما سيجرى في مصر الأيام القادمة.

واستطرد  أن “الدولة غائبة تماما، والقانون لاوجود له ، والرئيس محمد مرسي منحاز تماما لفصيل بعينه على حساب بقية الفصائل الأخرى وإلا ما معنى أن يتصل الرئيس مرتين بالشيخ المحلاوي المرة الأولى أثناء وجوده في المسجد والثانية في منزله!! ”

وأعرب القعيد عن أسفه الشديد إزاء مايحدث قائلا” الإخوان يفككون الوطن ويفتتونه، هم مشغولون بفكرة الأممية فهي بالنسبة لهم الفكرة الأهم أما فكرة الوطن ووحدته فهي لاتعينهم ولاتشغلهم بالمرة فالانقسام ينمو ويتمدد فى كل أنحاء مصر مشيرا إلى أن الأسرة المصرية الآن أصبحت منقسمة وتعيش حالة حرب داخلية أي خلاف في الرأى بين أفراد البيت الواحد يتحول إلى حرب بين أربعة جدران”

وردا على سؤال “لصدى البلد”هل يسعى الإخوان إلى وضع مصرعلى طريق النموذج الإيراني؟ قال “النموذجالإيراني أو النموذج التركي أفضل بكثير مما نحن مقبلون عليه، فنحن لم نسمع أن أقليم في ايران أو تركيا طالببالاستقلال عن بقية الأقاليم كما نسمع في مصر الآن، الإخوان يسعون لتقسيم مصرإلى محافظات إسلامية وأخرى غير إسلامية ”

وأضاف أنه “متشائم ويشعر بأسى وحزن شديد لأن مصر مرشحة للانقسام بحيث تصبح بلدين شأنها شأن ليبيا، والعراق ، واليمن”

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى