الأخبار

تشكيل لجنه من 4 وزارات لتسوية مستحقات الكهرباء لدى المحليات وشركات المياه

 

 

 

علمت “بوابة الأهرام” بأنه تقرر تشكيل لجنة من مسئولى وزارات الكهرباء والطاقة والمالية والتنمية المحلية والمرافق، لتتولى فض وتسوية الاشتباكات المالية الحالية بين هذه الوزارات، وسداد مستحقات شركات الكهرباء. التى تصل إلى نحو 2.9 مليار جنيه، لدى وزارتى التنمية المحلية والمرافق، ومن المقرر أن تعقد اللجنه أول اجتماعاتها الأسبوع المقبل، على أن تنتهى من أعمالها قبل نهاية ديسمبر الحالى.

كما علمت البوابة أن وزارة المالية استضافت مساء أمس الخميس اجتماعا مغلقا حضره المهندس محمود سعد بلبع، وزير الكهرباء، وممتاز السعيد، وزير المالية، والدكتور عبدالقوى خليفة، وزير المرافق، ومسئولو ملف التسويات بين الوزرات، وتم خلاله الاتفاق على الإسراع بوضع آليات محددة لتسوية المستحقات المالية لشركات الكهرباء لدى هذه الوزارات.

وقال مصدر قريب الصلة من الاجتماع: إن وزارة الكهرباء طالبت بالمستحقات المتأخرة لها لدى المحليات، التى رصدها المصدر فى نحو 1.2 مليار جنيه، فيما طالبت الكهرباء وزارة المرافق بسداد نحو 2.7 مليار جنيه مديونيات لها لدى شركات المياه على مستوى الجمهورية.

وقال المصدر: إن الاجتماع الذى حضره رئيس الشركة القابضة لكهرباء مصر والأعضاء المتفرعين بها لم يتطرق من قريب أو بعيد للضمانة الحكومية، التى وافق عليها البنك المركز لمشروعى ديروط ومزارع الرياح بخليج السويس، والتى ستقام باستثمارات القطاع الخاص وبنظام “BOO”.

 

 

الاهرام

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى