الأخبار

قيادي بـ”النور”: أدعو المصريين إلى التصويت بـ”نعم”.. و”لا” ستكلف مصر الكثير

 

 

 

حثّ أحمد خليل خير الله عضو الهيئة العليا لحزب النور، الشعب المصري على التصويت بـ”ـنعم” في الاستفتاء على الدستور، “حتى لا نكلف مصر عبئا ثقيلا”.

وقال خير الله، في حديثه لبرنامج “آخر كلام” على فضائية “أون تي في”، “لو قلنا “لا” هننزل للصناديق ثلاث مرات لاختيار أعضاء الجمعية وللاستفتاء وللبرلمان، والاقتصاد المصري لا يتحمل، وعلينا التجرد من فصائلنا، و”لا” هتكلف البلد كثير جدا والبلد مش مستحملة، ولو قلنا “نعم” هنتجه إلى بناء مؤسسات الدولة الديمقراطية”.

وأشاد خير الله بالمادة 61 والتي تعتني بمحو الأمية خلال 10 سنوات، موضحا أن “كلمة “خلال” لا تعني بالضرورة بعد عشر سنوات، ولكن قبلها”.

وعن مواد الحريات، أكد خير الله أن المادتين 10 و11 “هما نفسيهما في دستور 71، بل إن دستور 71 كان أكثر تشددا، وكان يضع رقابة المجتمع، ولكننا أضفنا الدولة إلى جانب المجتمع”. موضحا أن “الحقوق والحريات لا تقبل تعطيلا ولا انتقاصا في الدستور، والمادة 81 حينما نقرأها سترد عن نفسها الاتهامات”.

وعن المواد الخاصة بالعمال أضاف “لما أقيم دستور بعد ثورة لابد أن أنضج بأفكاري في الدستور وربط العمل بالإنتاج فيه مصلحة لصاحب العمل والعامل، والطموح والنضج بالعلاقة بين العامل وصاحب العمل”.*

 

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى