الأخبار

البورصة تخسر 4.8 مليار جنيه ومؤشرها يتراجع 1.49% في أول جلسات الأسبوع

تراجعت مؤشرات البورصة المصرية فى بداية تعاملات اليوم /الأحد/مستهل تعاملات الاسبوع متأثرة بعمليات بيع لجني الأرباح من قبل المستثمرين المصريين بعد الارتفاعات القوية التى حققتها فى الجلسات الماضية؟

 

وخسر رأس المال السوقي لأسهم الشركات المقيدة بالبورصة نحو 8ر4 مليار جنيه ليصل إلى 1ر369 مليار جنيه ، مقارنة بـ 9ر373 مليار جنيه إقفال الخميس الماضي ، وانخفض مؤشر البورصة الرئيسي/إيجي إكس 30/بنسبة 49ر1 في المائة ليصل إلى 16ر5362 نقطة.

 

كما تراجع مؤشر /إيجي إكس 70/للاسهم الصغيرة والمتوسطة بما نسبته 67ر2 في المائة مسجلا 67ر474 نقطة، وخسر مؤشر /إيجي إكس 100/ الاوسع نطاقا مانسبته 12ر2 في المائة لينهي التعاملات عند مستوى 79ر792 نقطة وسط تعاملات بلغت 9ر603 مليون جنيه منها 142 مليون جنيه تعاملات بسوق المتعاملين الرئيسيين وسوق نقل الملكية.

 

وقال وسطاء بالسوق “إن جلسة اليوم شهدت عمليات جني أرباح بعد عمليات الشراء القوية التى شهدتها الجلسات الماضية قبل عملية الاستفتاء على الدستور وسط حالة من التفاؤل سادت بين المستثمرين والتوقعات بتمرير الدستور وانتهاء المرحلة  الانتقالية”.

 

وأضافوا “إن المؤسسات والصناديق المصريية قامت بعمليات لبيع لتسوية المراكز المالية مع اقتراب إنتهاء العام الحالي،وذلك لمواجهة الاسترداد وتوزيعات الأرباح ” ، ولفتوا إلى أن تعاملات اليوم شهدت عمليات بيع من شرائح عديدة من الأفراد وسط الترقب لرد فعل القوى المعارضة تجاه تمرير الدستور.

وكالات

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى