الأخبار

مصمم ديكور: باب المنزل دليل على أناقته من الداخل

كتبت منار شعبان

 

لا يقتصر مظهر باب المنزل الأنيق على اختيار الخشب الذي يصنع منه والتأكد من متانته وصلابته، بل إن الأمر أعمق من ذلك حيث إن اختيار الدهان الجيد لباب المنزل يعكس طبيعة الأشخاص الذين يسكنون في هذا المنزل، فيجب أن تعلمي أن أناقة أي منزل تبدأ من الخارج وفي هذا السياق أوضح مصمم الديكور المهندس محمد عز العرب بعض الأمور التي يجب أن تؤخذ بعين الاعتبار عند دهان باب المنزل.

وأكد عز العرب أن من الأخطاء الشائعة التي يقع فيها كثيرون عند دهان أبواب منازلهم، إختيار لونهم المفضل بغض النظر عن الألوان المستخدمة في دهان حوائط البيت أو درجات لون الأثاث، مشيرًا إلي أن من الأمور الأساسية التي يجب التفكير فيها عند اختيار لون باب المنزل، هو انتقاء اللون المتناسق مع الألوان الرئيسية المستخدمة في البيت، ولا يوجد مانع من استعمال بعض الاكسسوارات التي يمكن أن تزين باب المنزل من الخارج، بشكل يحقق التناسق بين الواجهة وألوان المنزل من الداخل.

وبقدر ما ينصح به من اختيار الألوان المتناسقة مع ديكور المنزل الداخلي، فينصح أيضاً بضرورة التخلي عن النمطية والتحلي بالجرأة قليلاً في تزيين باب المنزل أو في دمج الألوان للحصول على لون نهائي لا يقارن بغيره.

ومن جهة أخرى، أكد عز العرب ضرورة تجربة اللون المختار لطلاء باب المنزل في أشكال مختلفة من الإضاءة خطوة ضرورية للتأكد من درجته بشكلٍ جيد، موضحًا أنه في بعض الأحيان تختارين أحد الألوان ظناً منك أنهُ لون هادئ، ولكنه عند سطوع أشعة الشمس عليه وإضاءة مصابيح الإضاءة ليلاً تتفاجئين بأن اللون فاقع بشكل مخيف.

وأضاف أنه يجب أن نحرص على معرفة خامة باب المنزل مسبقاً قبل شراء دهان لطلائه، فلكل خامة ما يتلاءم معها، فعلى سبيل المثال ينصح دائماً بعدم استخدام الدهان اللامع في طلاء الأبواب القديمة، حيث إن ذلك النوع من الدهان يظهر كافة عيوب الباب القديم.

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى