الأخبار

«الحرية والعدالة» يطالب بـ6 حقائب وزارية في التعديل المرتقب

 

قال الدكتور أمير بسام عضو الهيئة العليا لحزب الحرية والعدالة، الذراع السياسية لجماعة الإخوان، إن هناك رغبة داخل الحزب لإحداث تغييرات وزارية في تشكيلة الحكومة الحالية، وترشيح كوادر بالحزب لتولي عدد من الحقائب الوزارية  البالغ عددها 6 وزارات علي رأسها المالية والكهرباء والتموين والزراعة .

 

وقال بسام لـ«الشروق»، إن الحزب يتابع أداء الحكومة منذ فترة، وهناك تقييم لأداء بعض الوزراء في الحقائب المهمة والمتعلقة بحياة المواطن ومعيشته، لافتا إلى أنه تم رصد ضعف في أداء بعض الوزراء  وأن دوائر صنع القرار داخل الحزب ستتقدم في الوقت المناسب بمذكرة رسمية تشمل طلب إجراء التعديلات.

 

وأوضح بسام، أن الحزب لم يتطرق إلي خيار إقالة الحكومة وتعيين أخري برئاسة المهندس خيرت الشاطر نائب المرشد العام لجماعة الاخوان، مشددا علي أن الأمور كافة مازالت قيد البحث والدراسة في مرحلة ما بعد وضع الدستور.

 

وكشفت مصادر مطلعة داخل الحزب، أن الاتجاهات بين القيادات تنحصر في أن تقدم الحكومة الحالية استقالتها ويتم تشكيل حكومة جديدة فى ظل وجود دستور جديد يحدد صلاحيات واختصاصات جديدة لرئيس الحكومة، إلى جانب رأى آخر يرى تأجيل تشكيل الحكومة الجديدة لما بعد الانتخابات البرلمانية، بحيث يتولى الحزب أو التيار صاحب الأغلبية تشكيل الحكومة.

 

وتابعت المصادر، أنه في كلتا الحالتين فإن الحزب ينوي إجراء تعديل ببعض الوزارات في الحكومة الحالية، وكان الحزب قد شن هجومًا حادًا على وزارة المالية منذ ايام، واتهمها بانتهاج سياسات أضرت بصورة وشكل مؤسسة الرئاسة، خلال الفترة الراهنة.

 

فيما بدأ نشطاء منتمين لجماعة الاخوان المسلمين وذراعه السياسي في انشاء صفحات الكترونية علي مختلف مواقع التواصل الاجتماعي لدعم المهندس خيرت الشاطر لرئاسة حكومة قادمة، مستعينين بمجوعة من الفيديوهات والصور التي تروج لنائب المرشد وتطالب بتولية رئاسة الوزراء.

 

وانتشرت علي صفحات مواقع الفيس بوك و تويتر عبارات مثل ” حان الوقت كى نبدأ البناء.. ومن هنا ندعم وبقوة المهندس خيرت الشاطر رئيسا للوزراء ” و”بعد الاستفتاء العظيم وبعد إقرار الدستور، نطالب بترشيح خيرت الشاطر لرئاسة الحكومة “.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى