الأخبار

حفل توقيع المجموعة القصصية “حتى يسكن العرش” للكاتب محمد فهمى الزحاف

7

 

 

يحتفل الكاتب محمد فهمي الزحاف بصدور أولى مجموعاته القصصية التي سماها “حتى يسكن العرش” وذلك يوم الأربعاء 26 ديسمبر 2012 في تمام الساعة الـ 5 مساءً بـ the work shops بالمعادي.

“حتي يسكن العرش” مجموعة قصصية متنوعة، ما بين الخيال العلمي والرعب والإنساني والساخر والتراجيدي، يقدم فيها الكاتب خليطا من الأساليب والألوان الأدبية المختلفة من مسرح وقصة قصيرة وقصيرة جدًا، ولكن تشكل القصص القصيرة الأساس ونصيب الأسد، ونصيب المسرح هو مسرحية قصيرة واحدة وبعض القصص القصيرة جدًا.

وبجانب القصص القصيرة توجد مسرحية قصيرة مع بعض القصص القصيرة جداً، وتتصدر المجموعة أكبر قصص المجموعة وهي قصة الخيال العلمي “تعويذة علمية” الحائزة علي الجائزة الأولي في أدب الخيال العلمي من جامعة المنصورة.

والقصص يقدمها الكاتب بأسلوب شيق جذاب وممتع وتظهر فيها الفلسفة والسخرية، بجانب البساطة والبعد عن التعقيد المبالغ فيه، وربما تجد نفسك تضحك، تبكي، تسخر ، تفكر، ولكن في النهاية ستستمتع مع الرحلة داخل المجموعة.

محمد فهمي الزخاف كاتب حر للقصة والمسرحية ودكتور صيدلي حاصل على بكالوريوس الصيدلة من جامعةالمنصورة عام 2012 بتقدير عام جيد جداً مع مرتبة الشرف، وهو أيضاً كاتب للقصة في وكالة إخباري للصحافة الشعبية حاصل على جائزة مسابقة القصة القصيرة التي تقيمها مجلة العربي الكويتية بالتعاون مع هيئة الإذاعة البريطانية ” بي بي سي” على مستوى الوطن العربي 2012.

 

صدى البلد

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى