الأخبار

باسم يوسف: الإسلام يحتم عليَّ نقد “شيوخ الفضائيات” ومدعي الدين

كتبت هــنــا ســعــيــد

 

قال الاعلامى باسم يوسف، فى تدوينة له عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيس بوك“: “ضحكت كثيرا عندما رأيت فيديوهات عليها عناوين تتحداني أن أعرضها. قلت: ياللا شغل جاي أهو. ثم شاهدتها ووجدت أنها لقسيس يتكلم عن معجزات العذراء الطبية. وردد الناس الموضوع واعتبروا أنه لإثبات الحيادية ويجب أن أتكلم عن ما يحدث داخل الكنيسة“.

وعلق يوسف بذلك على ما طلبه منه بعض المتابعين له، بشأن انتقاده للكنيسة المصرية وما يحدث بداخلها، مشيراً إلى أن المقاطع المصورة التى يريدون منه التعقيب عليها والسخرية منها ما هى إلا لمعتقداتهم.

وعقب قائلاً: “أنا مسلم فلا أعرف ولا يحق لي التعليق على معتقدات أو حكايات أو كرامات أو خرافات الديانات الأخرى إلا لو أثرت هذه المعتقدات على حياتي بشكل سلبي. مثلا أن يطلق رجل دين آخر من أي ديانة فتوى تؤدي إلى الإفساد بين الناس، أو أنك سوف تثاب دينيا إذا أخذت قرار كذا سياسيا أو أن فتواك تشيع الكراهية والفتنة”.

وأوضح يوسف أن ديانته “الإسلام” تحتم عليه التعليق أكثر على القنوات الدينية التي تخص دينه كونه يرى – من وجهة نظره- أنها تسيء إلى الإسلام.

وقال يوسف: “فبذلك أنا لا أستهدف ديني بل من في رأيي يسيء إليه، وهم في هذه القنوات لهم مطلق الحرية أن يردوا ويدافعوا ويهاجمونني على ما أقول وأحترم ذلك جدا”..

صدى البلد

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى