الأخبار

50 إرهابيا شاركوا في الهجوم على 5 كمائن بالشيخ زويد ورفح

162

شن تنظيم “بيت المقدس” الإرهابي، اليوم، هجومًا إرهابيًا على 5 أكمنة أمنية بالشيخ زويد ورفح شمال سيناء، ما أسفر عن استشهاد 18 مجندًا وإصابة 34 آخرين بينهم مدنيين بحسب بيان الصحة.

وكشفت مصدر قبلي لـ”الوطن”، تفاصيل الهجوم على الكمائن، مؤكدًا أن الهجوم بدأ من جهة الجنوب في توقيت واحد من خلال 15 سيارة محملة بأسلحة ثقيلة و6 دراجات نارية.

وأضاف أن مسلحين يستقلون سيارات “كروز” ذات دفع رباعي محمل عليها رشاشات وقذائف “آر بي جي”، قاموا بقصف الأكمنة بشكل عنيف، وتبادلت معهم القوات النيران ووقعت اشتباكات عنيفة ما أدى إلى مقتل أكثر من 15 إرهابيًا.

وأشار إلى أن 5 إرهابيين سقطوا بمنطقة العبيدات، وقام زملاؤهم بنقلهم مباشرة، بالإضافة إلى مقتل 4 عناصر بكمين قبر عمير، بالإضافة إلى 6 بكمائن الشيخ زويد ورفح.

وقال: “50 إرهابيا تواجدوا بمنطقة صحراء الجميعي بأكثر من 15 سيارة و6 دراجات بخارية، وانطلق فريق منهم نحو كمين العبيدات سالكين طريق كرم القواديس مستقلين 5 سيارات، وفريق آخر توجه إلى كمين قبر عمير عبر الطريق المؤدي إلى قرية التومة ومنه إلى قرية قبر عمير مستقلين 3 سيارات كروز”.

وتابع: “الفريق الثالث استهدف كمينا بين مدينة الشيخ زويد ورفح وتوجهت إليه 3 سيارات كروز، ووصلت إلى جنوب الكمين الأمني قادمين من منطقة الجورة عبر الطريق المؤدي إلى مدينة الشيخ زويد وقاموا باستهداف الكمين الأمني من وسط الكتلة السكانية، وأطلقوا القذائف”.

وأضاف أن المجموعة الرابعة استهدفت كمين غرب رفح على الطريق الدولي، وقدموا من قرية المقاطعة وأطلقوا نيرانهم على الأكمنة من أعلى المباني القريبة من الكمين الأمني جنوب الطريق الدولي مستقلين سيارة كروز و3 دراجات بخارية، مشيرًا إلى أن المجموعة الخامسة استهدفت كمين الخروبة بسيارتين كروز و3 دراجات بخارية من منطقة كرم القواديس وأطلقوا نيرانهم من بين الزراعات القريبة.

وأغلقت قوات الأمن الطريق الدولي “العريش – رفح” عقب الاشتباكات، حيث تم منع مرور السيارات من كمين الريس شرق العريش وحتى معبر رفح، وشنت القوات حملات أمنية جنوب منطقة الاشتباكات حيث تحركت أرتال من الآليات العسكرية بغطاء جوي من طائرات الأباتشي وطائرة بدون طيار، وقامت بتمشيط المنطقة الواقعة جنوب الشيخ زويد ورفح وألقت القوات القبض على عدد من العناصر المشتبه بهم جار فحصهم.

الوطن

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى