الأخبار

العشرات يتظاهرون في الإسكندرية ضد الدستور ويعتبرون النتيجة «مزورة»

alxxx

تظاهر العشرات في محيط مسجد القائد إبراهيم في الإسكندرية، عقب صلاة الجمعة، ضد جماعة الإخوان المسلمين، والدعوة السلفية، واتهموهم بتزوير النتيجة النهائية للاستفتاء على الدستور، وانتقدوا ما سموه «تزييف الإرادة الشعبية» لدى الناخبين، وطالبوا بوقف العمل بالدستور الذي قالوا إنه «يقسم مصر سياسياً وجغرافيا».

وهتف المتظاهرون: «الشعب يريد اسقاط الإخوان»، و«يسقط يسقط حكم المرشد»، و«بيع بيع الثورة يا بديع»، ورفعوا لافتات كتبوا عليها: «الإخوان سرقوا ثورتي»، و«الثورة مستمرة»، و«نرفض دستور تقسيم مصر».

وغاب عن خطبة الجمعة بالقائد إبراهيم الشيخ أحمد المحلاوي، إمام وخطيب المسجد، وكان «المحلاوي» تعرض لهجوم شديد وانتقادات عنيفة من قبل المتظاهرين اتهموه فيها بتوظيف الخطاب الديني لخدمة أغراض سياسية.

وشكت الجبهة الشعبية لمناهضة أخوانة مصر في الإسكندرية، لوزارة الأوقاف، وطالبت بعدم إلقاء «المحلاوي»، لخطبة الجمعة أكثر من مرة في الشهر في نفس المسجد مستندة الى تعليمات ولوائح وزارة الأوقاف.

كان الجمعة الماضي شهد اشتباكات عنيفة بالأسلحة البيضاء والحجارة بين عدد من المتظاهرين المشاركين في مليونية «حماية العلماء والمساجد» ومعارضين للدستور، وردت قوات الأمن المركزي التي انتشرت في محيط المكان بإطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع، وخلفت الاشتباكات حرق عدد من السيارات، وسقوط 68 مصابًا.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى