الأخبار

شركات المحمول تتقدم بمذكرة لمجلس الوزراء

 

301

تقدمت شركات المحمول الثلاث، العاملة بالسوق المصرية “فودافون وموبينيل واتصالات”، بمذكرة لرئيس مجلس الوزراء بشأن رخصة الاتصالات الموحدة، والتى تشمل رخصة محمول تحصل عليها المصرية للاتصالات وثلاث رخص للهاتف الثابت لمشغلى المحمول الثلاث.

وأوضحت مصادر مطلعة فى تصريحات خاصة لليوم السابع، أن المذكرة كان قد طلبها رئيس الوزراء الدكتور حازم الببلاوى خلال لقائه بالرؤساء التنفيذيين لشركات المحمول الثلاث، حيث تم إرسال المذكرة الخميس الماضى.

وذكرت المصادر أن المذكرة تشرح ما هو مخالف بالرخصة من وجهة نظرهم للأعراف والقوانين الدولية، ولمخاطر من عدم تطبيق قواعد وحرية المنافسة والشفافية فى الرخصة الموحدة التى قد تدفعهم إلى التحكيم الدولى فى حال عدم تطبيقها.

من جهة أخرى تترقب الشركة المصرية للاتصالات التى تمتلك الحكومة نحو 80 بالمائة من أسهمها حسم رخصة المحمول الرابعة، وقالت إنها استعدت لتقديم الخدمة.

كان وزير الاتصالات المهندس عاطف حلمى قد أكد فى وقت سابق، أن رخصة الاتصالات الموحدة ستخرج بشفافية واحترافية كاملة وأن مجهودا ضخما قد بذل لمراعاة تحقيق التوازن والعدالة بين جميع المشغلين، وأنه تم الانتهاء من جميع المشكلات العالقة، ما عدا النقطة المتعلقة بالترابط الدولى بين اتصالات مصر والمصرية للاتصالات، حيث ترك معالجة نقطة الترابط الدولى عن الفترة السابقة إلى الشركتين.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى