الأخبار

تركيا تهنئ مصر على إقرار الدستور

Erdogan_4

 

حمل السفير التركي بالقاهرة، حسين بوتسالى تهنئة من حكومة بلاده للشعب المصري بمناسبة إقرار الدستور الجديد ، معرباً عن ثقة الحكومة التركية فى قدرة مصر على تجاوز الظروف الاقتصادية الدقيقة التى تمر بها.

وأكد بوتسالي خلال لقاءه رئيس الوزراء، هشام قنديل، اليوم الأحد تطلع حكومة بلاده لاستمرار التعاون مع مصر فى كافة المجالات، والبناء على ما تم الاتفاق عليه من أوجه تعاون خلال الزيارة التى قام بها رئيس الوزراء التركى إلى مصر فى نوفمبر الماضى.

وأضاف أن أهم أوجه التعاون بين البلدين والمتمثل فى المنحة التركية لمصر من العربات المتطورة لتجميع القمامة، وأوضح أن وفداً تركياً قام بزيارة مصر مؤخراً، حيث التقى بالمسئولين فى وزارة التنمية المحلية ومحافظة القاهرة لتفقد الوضع ، والوقوف على التفاصيل الخاصة بخطط جمع القمامة وآلية عملها، حتى يتسنى تعديل مواصفات العربات بما يناسب الحالة المصرية، حيث تم  بالفعل تعديل بعض التفاصيل الفنية للعربات التى سيتم شحنها إلى مصر خلال الشهرين القادمين.

وأكد بوتسالي، ثقة المستثمرين الأتراك فى السوق المصرية بما تمتلكه من مقومات واعدة، وتنافسية،  وأوضح أن هناك العديد من الشركات الجديدة تنوى الاستثمار فى مصر فى الفترة القادمة.

وتناول اللقاء الأوضاع الإقليمية الراهنة، مثنياً على الدور المصرى النشط فى المنطقة، وخاصة جهود مصر فى الوصول إلى هدنة بين حماس وإسرائيل.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى