الأخبار

في غياب الأمن.. المواطنون يفتكون بـ 40 بلطجيا في شوارع مصر

thumb

 

 

“قانون الغاب”.. ظل شعار مرحلة ما بعد ثورة 25 يناير، حالة من الانفلات الأمني ملأت الشارع وحلت آثارها النفسية على المواطنين في كل ربوع مصر، الرعب يتسلل إلى النفس، الطمأنينة غابت بغياب الشرطة تارة وتقاعسها تارة أخرى، ليقف رجل الشارع موقف الدفاع عن النفس، ويتعامل مع البلطجية الند بالند، المواطن يمسك بالسلاح للبلطجي، ويقتله ويمثل بجسده في مذابح دموية وبرك من الدماء بيد الشعب، الذي لا يعرف أحد إذا كان جانيا أم ضحية.

ما يقرب من 40 بلطجي سقطوا قتلى.. ليس على يد الشرطة وإنما بيد الشعب، “الوطن” رصدت 18 حالة قتل بلطجية منذ أحداث الثورة، حصلت محافظة الشرقية على نصيب الأسد منها، تلتها محافظة القليوبية، في ظاهرة تنتشر بمصر يوما بعد يوم، وتتفشى بالمجتمع المصري جرائم غريبة عليه ولم يعرفها من قبل.

13 يونيو 2011: قتل أهالي قرية “العدالية” بمحافظة الشرقية لصاً وأصابوا شقيقه وشريكهما بإصابات خطيرة، وذلك بعد تعقبهم سائقا وعاملا وسرقة مبلغ 52 ألف جنيه كانت بحوزتهما.

11 أغسطس 2011: أكثر من‏200 ‏ شخص من الأهالي يتجهون صوب منزل أحد البلطجية، ويقتحمونه وويشعلون فيه النيران ثم أخرجوا منه البلطجي، وانهالوا عليه بالضرب بالآلات الحادة، ثم قاموا بقطع يديه وقدمه اليمني‏، وطافوا به مدينة دسوق ثم فصلوا رأسه عن جسده وتركوه أمام مركز الشرطة.

5 سبتمبر 2011: قام أهالي قرية “كمشوش” في محافظة المنوفية بالقبض على 6 بلطجية، والاعتداء عليهم وتجريدهم من ملابسهم وأسلحتهم وتسليمهم للشرطة، ولقى أحدهم مصرعه متأثرا بإصابته وأصيب خمسة آخرون بإصابات بالغة.

2 ديسمبر 2011: تخلص أهالي قرية “بقيرة” مركز بنها من 4 بلطجية، اعتادوا التعدي على أهل المنطقة وفرض الإتاوات عليهم وإثارة الذعر بينهم، تضامن الأهالي مع الشرطة التي طاردت البلطجية ساعات طويلة، ونجحوا في الإمساك بهم خلال المطاردة، وانهالوا عليهم بالشوم والعصى حتى لفظوا أنفاسهم الأخيرة.

30 يناير 2012: أهالي قرية “هرية رزنة” بمحافظة الشرقية يتمكنون من القبض على 2 من البلطجية، قتلوا شابا بالرصاص، وقاموا بتوثيقهم بأعمدة الإنارة بميدان عرابي بالقرية وشنقهم أمامه، حتى يكونوا عبرة.

11 فبراير 2012: أهالي عزبة الثمانين التابعة لقرية وادي الملاك بمركز أبو حماد بمحافظة الشرقية بقتل بلطجي والتمثيل بجثته وأشعلوا النيران فيها وعلقوها في عامود إنارة بالقرية.

11 فبراير 2012: أهالي قرية بلقس بقليوب في محافظة القليوبية يطاردون 4 من البلطجية في شوارع القرية، بعد أن أطلقوا أعيرة نارية في الهواء لإرهاب الأهالي وسرقة المارة في الشوارع تحت تهديد السلاح الناري، وتمكن الأهالي من تجميع مجموعة منهم وقاموا بمطارتهم في الشوارع وأطلقوا عليهم الرصاص وقتلوا أحدهم وألقى القبض على زملائه.

15 يونيو 2012: قام العشرات من أهالي مشتول السوق في محافظة الشرقية بضبط بلطجيين أثناء محاولتهما التسلل لأحد المنازل للاعتداء جنسيا على إحدى السيدات، وقاموا بالتعدي عليهما وتعذيبهما، وقتل أحدهما.

23 يوليو 2012: أهالي قرية “السدود” بمحافظة المنوفية ينتقمون من 4 بلطجية ويقتلونهم بإطلاق أعيرة نارية عليهم.

21 أغسطس 2012: قام أهالي قرية “الرطمة” بمحافظة دمياط بقتل بلطجي وحرق جثته داخل سيارة، وذلك بسبب قتله اثنين من أهالي القرية، وممارسة أعمال البلطجة عليهم.

23 أغسطس 2012: قتل المئات من أهالى قرية “بندف”، بمركز منيا القمح بمحافظة الشرقية، 4 بلطجية حاولوا سرقة سيارة ملاكي تابعة لأحد أبناء القرية بالإكراه، وأمطروا المارة بالرصاص، فقام أهالي القرية بضرب الجناة حتى الموت بعد نفاد ذخيرتهم.

9 سبتمبر 2012: أهالي قرية كفور العرب مركز طلخا بمحافظة الدقهلية، يقتلون اثنين من البلطجية، بعد اعتدائهما على أبناء القرية وقتل أحدهم.

11 سبتمبر 2012: العشرات من أهالي عزبة “الجندية” مركز بلبيس بالشرقية، يقتلون 2 من البلطجية أثناء محاولتهم سرقة سيارة مواشى.

25 سبتمبر 2012: قام أهالي مدينة قطور بمحافظة الغربية، بمحاصرة مسجل خطر، وانهالوا عليه بالضرب حتى فارق الحياة، بعد أن هدد عجوزًا بالقتل لسحب بلاغه ضده.

11 أكتوبر 2012: تمكن أهالي قرية “كفر سندنهور”، مركز بنها بمحافظة القليوبية من قتل ثلاثة بلطجية وطافوا بهم في شوارع القرية، وذلك بعد استيلائهم على قطعة أرض تابعة لأحد العائلات في القرية.

8 نوفمبر 2012: لقي اثنان من البلطجية مصرعهما على يد أهالي عزبة حزين بقرية العراقية في محافظة الشرقية الذين مثلوا بهما، وذلك لتوريعهما المواطنين وفرض إتاوات عليهم.

1 ديسمبر 2012: قام أهالي قرية ”إنشاص البصل” بمحافظة الشرقية بقتل 2 من البلطجية والتمثيل بجثتيهما، وذلك بعد إطلاق أحدهما طلقا ناريا صوب أحد الشباب وقيامهما بإرهاب وترويع المواطنين.

29 ديسمبر2012: أهالي قرية البصارطة بدمياط يقتلون بلطجيا ويمثلون بجثته بعد إطلاقه النار على أحد أهالي القرية.

 

شبكة اخبار مصر

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى