الأخبار

تجهيز مقبرة الدكتور يوسف والي استعدادا لمراسم الدفن بمسقط رأسه بالفيوم

تشيع مساء اليوم في الخامسة مساء، جنازة الدكتور يوسف والى نائب رئيس الوزراء الأسبق، إلى مثواه الأخير بمقابر عائلته بقرية النزلة التابعة للوحدة المحلية لقرية قارون بمركز يوسف الصديق بالفيوم، عن عمر يناهز 89 عامًا،  وتوفى صباح السبت في منزله بالجيزة.

شغل الراحل عددا من المناصب الهامة، حيث تولى منصب وزير الزراعة واستصلاح الأراضي عام 1984، ثم نائبا لرئيس الوزراء خلال فترة حكم الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، والأمين العام للحزب الوطني، و كرمه الرئيس جمال عبد الناصر بجائزة الدولة عام 1968، كما كرمه الرئيس أنور السادات بجائزة الدولة عام 1977.

 

أكد خالد الجاحد رئيس الوحدة المحلية لقرية قارون، أن ثلاثة من أقارب نائب رئيس الوزراء الأسبق، المهندس محمود مجاهد، وجمال محمد ميزار، وشقيقه السيد محمد ميزار، أشرفوا من ساعة مبكرة على تجهيز المقبرة ، لاستقبال الجثمان، وأهالي القرية خيم عليهم حزن شديد.

 

كما قال كمال سلومة رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة يوسف الصديق،  إن مسقط رأس نائب رئيس الوزراء الأسبق، قرية النزلة بالمركز، وأقاربه يقيمون بمناطق “النزلة ـ  قارون ـ الأبعدية ـ أباظة” وتسيطر حالة من الحزن الشديد على أهالي المركز بالكامل، مشيراً أن مركز يوسف الصديق أنشئ عام 2002 ولعب الدكتور يوسف والى دورا كبيرا في إنشاء المركز وقرى مشروع شباب الخريجين.

 

وأكد عمر بقية ” محام” رئيس لجنة سابق بالمجلس المحلى للمحافظة، إن مصر فقدت أحد علمائها المخلصين وأحد رواد تحديث وتطوير الزراعة المصرية، وشدد على أن الرجل قدم الكثير للفيوم، وكان عف اللسان، وطني مخلص لبلده تعرض لحملات تشويه من قوى الشر .

gomhuriaonline

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى