الأخبار

أسوأ جملة..فى خطاب سياسى د.محمد مرسى

s920122645727

 

«اللى بيروحوا فى حارة مزنوقة يعملوا حاجة غلط» د.محمد مرسى

هل من الممكن أن يكون الدكتور محمد مرسى قد ترك مهام منصبه وانشغل عن أعمال الرئاسة وما تشهده مصر من اقتتال بين المعارضة والنظام والأزمة الاقتصادية والفقر المدقع الذى يعانى منه المصريون، خصوصًا بعد زيادة الضرائب، والتفت عن كل هذه «البلاوى» وجلس فى شرفة عالية فى أحد الأزقة المجهولة ليتابع «5 6 7» من الأشخاص وهم يمارسون «حاجة غلط» فى حارة مزنوقة؟! هذا ليس تهكمًا، لكن هذا بالنص ما ورد على لسان رئيس الجمهورية فى أحد خطاباته السياسية للجماهير العريضة!

 

فقد قال مرسى بالنص، أمام أنصاره الذين احتشدوا أمام قصر الاتحادية لتأييده والدفاع عنه، وقد تملّكه إحساس بالغرور والصلف والقدرة على تحريك الجماهير بعدما خدعته الحشود، إن «الـ5 6 7 المنتمين للنظام القديم اللى بيروحوا فى حارة مزنوقة يعملوا حاجة غلط وبيأجروا بلطجية فى محمد محمود يضربوا الشرطة.. إياكم تتصوروا إنى لا أراكم.. ولن أسمح لهم بسرقة الثورة»!

 

وبغض النظر عن نغمة التخوين والمؤامرة التى يرددها قيادات الجماعة حاليا واتهاماتهم التى لا تتوقف للمعارضة لمجرد أنها معارضة، وبغض النظر عن أنه نفس أسلوب مبارك ورجاله الذين أسقطتهم ثورة 25 يناير، فإن المدهش حقا، هو أن يخرج مثل هذا الكلام وهذه الألفاظ وتلك التركيبة من فخامة سعادة جناب رئيس الجمهورية! فأى رئيس دولة هذا الذى يتهم معارضيه بأنهم «بيعملوا حاجة غلط» ويتجمعون فى «حارة مزنوقة»، وكيف وردت إلى ذهنه هذه المصطلحات وكيف تأتى له أن ينطق بها أمام العالم أجمع وهو يتابع خطابه، إنه بالقطع ليس رئيس دولة بحجم مصر، ولكنه أقرب إلى رئيس جماعة فى حارة مزنوقة أخرى.

الدستور الاصلي

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى