الأخبار

مفتى الجمهورية للبابا: دعوة المسيحيين للإسلام وفرض الحجاب على القبطيات هرتلة إعلامية

1

قال الدكتور علي جمعة، مفتي الجمهورية ردًا على تصريحات إعلامية، لمن وصف نفسه بمؤسس جماعة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر “بدعوة المسيحيين للإسلام على أبواب الكنائس وفرض الحجاب على الفتيات القبطيات وإن لم يدخلن في الإسلام “أنها هرتلة إعلامية”.

جاء ذلك خلال لقاء جمع اليوم الإمام الأكبر أحمد الطيب، شيخ الأزهر، وعلى جمعة، مفتى الجمهورية، والبابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية أثناء تهنئته بعيد الميلاد المجيد.

وشارك في اللقاء، الدكتور حمدي زقزوق وزير الأوقاف الأسبق والدكتور محمود عزب مستشار شيخ الأزهر لشئون الحوار، وحضره من الكنيسة الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة والأسقفين العامين يؤنس وأرميا وسكرتير البابا لكنائس المهجر القمص سيرافيم السرياني.

وأضاف قائلا: “جئنا للتهنئة بمولد السيد المسيح وهذه “الهرتلة” من الأفضل تجاوزها، فهذا نسيج مصر الذي بقي عبر القرون”.

وعلي صعيد متصل، قال البابا تواضروس بابا الاسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية: “باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية نشكر فضيلة الأمام الأكبر الشيخ الطيب وفضيلة المفتى الشيخ على جمعة ووزير الأوقاف الأسبق الدكتور حمدي زقزوق على هذه التهنئة، ونرحب بهم ليس في هذا المكان لكن في قلوبنا أيضا”.

وتابع قائلا: “إن خبر قناة للأزهر خبر سار ومفيد ومواجه للتشدد، وليست شطارة تكرير صور التشدد لأنها تفزع الناس الذين لديهم المخاوف، وعلينا أن نرسل رسالة طمأنينة”، مشيرًا إلى أن “نهر النيل يمر في وسط مصر يعلمنا الاعتدال، وفي نسكيات الرهبان نتعلم أن الطريق الوسطى خلصت كثيرين”.

الجورنال

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى