الأخبار

أسامة الشيخ بعد إخلاء سبيله: “لم أكن من رجال النظام السابق وكل اهتمامى كان الحفاظ على شاشة التلفزيون”

osama

 

 

 

 

محمد عبد الرازق ومحمود نصر

قال أسامة الشيخ رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون السابق لـ”اليوم السابع” فى أول تصريح له بعد قرار اللإفراج عنه بكفالة قدرها 50 ألف جنيه على ذمة التحقيقات: “أشكر ربنا فى الأساس وأشكر كل اللى وقف جنبى من عائلتى وأقاربى وكل زملائى وأصدقائى فى مصر وخارج مصر، كما أشكر هيئة الدفاع وعلى رأسها الدكتور بهاء أبو شقة وحسنين عبيد ومرتضى منصور ومحمد السعدنى وغيرهم”.

ومن داخل سيارة الإسعاف أثناء انتظاره لإنهاء إجراءات إخلاء سبيله تلقى الشيخ اتصالات مهنئة لا تنقطع من جانب العديد من الفنانيين والممثلين المصريين والعرب وأسرة وأهالى الشيخ.

وأضاف الشيخ: “فترة السجن بالنسبة لى محنة أشكر الله عليها، وأشكره لأنه أعطانى الفرصة لأتقرب إليه، وآمل أن يكون لى مكانة عند ربى، لأنه ابتلانى بهذه الأزمة، وأثق فى براءتى”.

وتابع: “لو عاد بى الزمن للخلف سأقوم بعمل نفس الشىء الذى فعلته، لأننى كنت أعمل لصالح الإعلام والحفاظ على مكانة التلفزيون المصرى وميكروفون الإذاعة، وكل النتائج سواء بالأرقام والدراسات والبحوث قالت إننى كنت أعمل فى الاتجاه الصحيح، لأننى لم أكن أعمل إلا لدى المشاهد”.

واستطرد: “كانت قضيتى الوحيدة هى شاشة التلفزيون، وأسفى الشديد هو إقحام قضيتى فى قضايا النظام السابق وقضايا ما بعد الثورة التى انضم إليها الكثير، وكل من يعرفنى يعرف مواقفى السياسية، فلم أكن واحدا من رجال مبارك والنظام السابق ولست عضوا بالحزب الوطنى وتشهد على ذلك القنوات التى قمت بتأسيسها”.

ورفض الشيخ الحديث مطلقا عن أى من رموز النظام السابق المتواجدين معه فى السجن، معلقا بكلمة واحدة “حينما تكون فى ضيق وشدة وغيرك فى نفس المكان يعانى من نفس الإحساس لا أستطيع الحديث عنهم”، مضيفا أنه لم يعلم أو يتواصل مع أى من رموز النظام السابق قبل السجن، ولم يعرف وزير الإعلام سوى بأنه رئيسه فى العمل.

 

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى