الأخبار

«محمد إبراهيم» رجل «السجون».. وزيرًا للداخلية

730476

 

 

 

جاء اختيار اللواء محمد أحمد إبراهيم محمد مصطفى، وزيرا للداخلية، خلفا للواء أحمد جمال الدين، في التعديلات الوزارية التي اتفق عليها رئيس الوزراء، الدكتور هشام قنديل، حيث من المتوقع أن يؤدي اليمين الدستورية أمام الرئيس محمد مرسي، الأحد.

امتدت خبرة اللواء إبراهيم في العمل الجنائي لمدة 36 عاما، قادته لتحمل مسؤولية وزارة الداخلية، عرف عن «إبراهيم» كفاءته الأمنية، خاصة أنه قضى معظم حياته الشرطية في البحث الجنائي، وتنقل بين العديد من محافظات الصعيد، والوجه البحري.

عمل «إبراهيم» في معظم إدارات البحث الجنائي في المحافظات، وكان آخرها مساعدا لوزير الداخلية لقطاع السجون في 12 نوفمبر من العام الماضي، وشغل قبلها منصب مساعد الوزير لأمن أسيوط، وكان مسؤولا عن أمن قنا وقت الثورة، كما عمل بقطاع التفتيش والرقابة، ثم مديرا لمباحث الإسماعيلية، ورئيسا لمباحث قنا.

وقالت مصادر إن أهم الأسباب التي جاءت باللواء إبراهيم هو تأمينه زيارة الرئيس مرسي إلى محافظة أسيوط، التي قام بتأمينها بأكثر من 10 آلاف مجند، ولاقت استحسانا من الرئيس نفسه.

كان اللواء جمال الدين أتي باللواء «إبراهيم» مساعدا للسجون في حركة التنقلات الأخيرة التي اعتمدها في 12 نوفمبر من العام الماضي.

اليوم السابع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى