الأخبار

« المصرى الخليجى » يرصد 300 مليون جنيه لمشروعات «تنمية القناة»

شريف-فاروق-380x255

رصد البنك المصرى الخليجى ، 300 مليون جنيه لتمويل مشروعات «محور تنمية قناة السويس».

قال شريف فاروق، المدير العام الأول، عضو اللجنة التنفيذية، رئيس مجموعة الخدمات المصرفية للافراد، إن البنك يستعد للدخول فى تمويلات المشروعات القومية التى طرحت بالقمة الاقتصادية، وعلى وجه الخصوص مشروعات تنمية قناة السويس، إضافة إلى مشروعات الطاقة الجديدة والمتجددة، مشيرا إلى أن التوسع فى تمويل قطاع الطاقة يساهم بشكل كبير فى مواجهة ازمة الطاقة بمصر.
أضاف فاروق، أن ايداعات العملاء بالبنك زادت حوالى مليار جنيه لتصل إلى 9 مليارات جنيه بنهاية الشهر الماضى، مشيرا إلى ان البنك يستهدف نموها بحوالى 20 إلى %25 خلال العام المالى الحالى. أما محفظة القروض فاقتربت من 4 مليارات جنيه بنهاية فبرايرالماضى، ومتوقع زيادتها بحوالى 300 مليون جنيه خلال النصف الاول من العام الحالى.
ويدرس البنك الدخول فى عدة تمويلات مشتركة بقطاعات مختلفة، ولديه سيولة تسمح بذلك.
وبحسب فاروق، يسعى البنك إلى افتتاح فروع بمدن الإسماعيلية والسويس وبورسعيد، نظراً للاستثمارات المتوقعة بمنطقة قناة السويس، كما حصل على موافقة المركزى لافتتاح 5 أفرع أخرى خلال العام الحالى.
وحقق البنك صافى أرباح بقيمة 206.52 مليون جنيه خلال 2014، مقابل 190 مليون جنيه فى 2013.. ويسعى البنك لزيادة رأسماله من 233.6 مليون دولار إلى 247.7 مليون دولار، بزيادة قدرها 14.15 مليون دولار.

المصري اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى