الأخبار

دعوات لحماية «الدستورية» من مليشيات الإخوان أثناء نظر حل «الشورى»

alm7kama al3olia

دشن عدد من النشطاء على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»، حملة للاعتصام أمام المحكمة الدستورية العليا، تحت عنوان «من أجل إحياء دولة القانون»، يومي 14 و15 يناير الجاري، أثناء نظر  دعوى حل مجلس الشورى.

ووجه شباب القوى والحركات الثورية والوطنية، الدعوة إلى جموع الشباب المصري للاحتشاد أمام المحكمة الدستورية العليا، يوم 14و 15 يناير؛ لحماية المحكمة وقضاتها من مليشيات الإخوان المسلمين، التي حاصرت المحكمة من قبل، وأسقطت مفهوم دولة القانون، ولتأمين القضاة؛ أثناء الفصل في دعوى حل مجلس الشورى والجمعية التأسيسية.

وطالب القائمون على هذه الدعوة، بإعلاء دولة القانون، وتمكين المحكمة وقضاتها من مزاولة عملهم ونظر القضايا أيا كانت الأحكام الصادرة عنها، والتي منعوا من الفصل فيها.

ومن جانبه، قال حسام فودة، أمين شباب المصريين الأحرار لـ«الشروق» إنهم “يؤيدون هذه الدعوة، وخاصة أنها من قبل عدد من الشباب الثوري، الذى لا ينتمي إلى أي فصيل سياسي، ولكنهم مؤمنون باستقلال القضاء المصري، الذى تعرض لعدد من الانتهاكات الفترة الماضية”، مشيرًا إلى أنه “يتوقع مشاركة عدد كبير من القوى السياسية في حماية المحكمة الدستورية؛ أثناء انعقادها للنطق بالحكم”.

 

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى