الأخبار

«الأرصاد»: مصر تتعرض لطقس سيئ قد يمتد للخميس المقبل بسبب منخفض قبرص

arsad

 

 

 

 

 

 

قال الدكتور علي قطب، مدير عام التحاليل بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، لـ«المصري اليوم» إن الحالة الجوية السيئة التي تتعرض لها البلاد ابتداء من الأحد الماضي ستستمر لفترة طويلة ربما للخميس المقبل، مشيرا إلى أنها ستتسبب في سقوط أمطار غزيرة وهبوب رياح سريعة، وتوقع أن يسود جميع مناطق البلاد طقس شديد البرودة ليلاً ونهاراً، بسبب منخفض «قبرص».

وحذر «قطب» الصيادين من خطورة التقلبات الجوية التي يمر بها البلد، خصوصا على السواحل الشمالية والبحر الأحمر، وطالب الصيادين بتوخي الحذر في البحرين المتوسط والأحمر، ونصح المواطنين بارتداء الملابس الثقيلة.

وأكد «قطب» استمرار موجة البرد الطويلة ليوم الخميس مع سرعة الهواء وطقس شديد البرود مع استمرار عدم الاستقرار ونشاط الرياح المتربة وسقوط الأمطار بداية من الساحل الشمالي والوجه البحري وشمال الصعيد وشمال البحر الأحمر.

وأوضح «قطب» أن البلاد متأثرة بمنخفض يسمى منخفض «قبرص»، وسيستمر تكاثر السحب الممطرة على أغلب الأنحاء مع سقوط الأمطار، لكن سيقل نشاط الرياح المحملة بالأتربة تدريجيا حتى تهدأ في نهاية الأسبوع.

كما يستمر تكاثر السحب الممطرة على أغلب الأنحاء، يصاحبها سقوط أمطار غزيرة ورعدية على شمال البلاد وسيناء والقاهرة، وتمتد حتى شمال الصعيد في المنيا وبني سويف ، وتصل لحد السيول فى سيناء والبحر الأحمر، والطقس شديد البرودة، والرياح أغلبها شمالية غربية.

وتسجل درجات الحرارة العظمى الثلاثاء على القاهرة 14 درجة مئوية والصغرى 8 درجات، وفى الإسكندرية تصل العظمى إلى 14 درجة مئوية والصغرى 10 درجات، فى حين تبلغ في يوم الأربعاء العظمى في القاهرة 13 درجة مئوية والصغرى 8 درجات.

المصرى اليوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى