الأخبار

فلاحو سوهاج يطالبون المحافظ بتوفير الأسمدة

52

 

أكد الدكتور يحيى عبد العظيم، محافظ سوهاج، أن المحافظة ستعمل على حل جميع المشكلات، التي تواجه الفلاحين بالمحافظة.

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده المحافظ، صباح اليوم الأربعاء، مع أعضاء نقابة فلاحي سوهاج، بحضور المهندس مصطفى عبد الفتاح، وكيل وزارة الزراعة، والمهندس جمال الشيباني، وكيل وزارة الري، وشمس الدين محمد، وكيل وزارة التموين، والدكتور أحمد البدري، مدير مديرية الطب البيطري بسوهاج، والشيخ شيخون محمدين محمد، نقيب فلاحي سوهاج، وعدد من أعضاء النقابة والفلاحين بالمحافظة.

وتطرق الاجتماع لمناقشة أهم المشكلات، التي يعاني منها الفلاح في سوهاج، كما استمع المحافظ لمطالب وشكاوى الفلاحين، التي تمثلت في مشكلة الزحام أثناء توريد القمح، والعمل على توفير الأسمدة والتقاوي، وضرورة تفعيل دور الجمعيات الزراعية من خلال توعية المزارعين، وخصوصًا فيما يخص مشكلة التقاوي، حيث إن السبب الرئيسي في هذه المشكلة يكمن في ثقافة المزارع، الذي يصر على زراعة صنف معين من التقاوي، بالرغم من أن كل الأصناف تعطي نفس النتيجة، كما أن الإصرار على زراعة صنف معين من التقاوي يؤدي إلى احتكار المنتج للصنف.

من جانبه، قال المهندس مصطفى عبد الفتاح، وكيل وزارة الزراعة، إنه وصل للمحافظة نسبة 50% من الأسمدة لموسم الصيف، مضيفًا أن الدورة الحيازية للأسمدة ستبدأ من أكتوبر المقبل لتعديل البيانات السابقة.

وفي نهاية الاجتماع، أكد المحافظ دعمه التام لفلاحي سوهاج، والذي يُعد قاطرة التنمية للوطن، وأن المحافظة لن تتوانى في توفير كل متطلبات الفلاح لمواصلة العمل والإنتاج، مشيرًا إلى أن «الردة» سيتم توزيعها بالحيازات للمواشي المُؤمّن عليها.

وأوضح المحافظ، أنه صدر قرار من رئاسة الوزراء بتعميم منظومة التأمين الصحي على جميع المواطنين، وأن سوهاج من ضمن المرحلة الأولى للمنظومة، مؤكدًا أن لقاءه مع نقابة الفلاحين سيكون بصفة دورية.

كما دعا المحافظ الفلاحين إلى ضرورة توريد القمح؛ حيث إن ما تم توريده 50 ألف طن فقط، في حين أن الاستهلاك الشهري يتجاوز 48 ألف طن.

الشروق

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى