الأخبار

“حافظ سلامة”: مرسى مخادع.. ويبيع مصر في مزادٍ علني

1752320121125546

هاجم الشيخ حافظ سلامة قائد المقاومة الشعبية بالسويس، الدكتور محمد مرسى رئيس الجمهورية وأعضاء جماعه الإخوان المسلمين، لإصراره على الاقتراض من صندوق النقد الدولي؛ لسد العجز في الاحتياطي النقدي، قائلًا “نحن على أعتاب أن تصبح  مصر مفلسة، وتباع في مزاد علني بعد هذه القروض المشروطة”.

وقال سلامة في بيان له اليوم الخميس، إن “مرسي كان في مجلس الشعب عام 2005 لتحريم الربا، وهاجم وقتها الحكومة بشدة هو وجماعة الإخوان المسلمين”، وتابع “بينما يقوم بنفس الخطوات الآن”، واصفًا إياه بـ”المخادع”.

وأضاف سلامة، أن الشعب المصري لا يتحمل شروط البنك الدولي القاسية وبرغم هذا يصر مرسى عليه، واستطرد “فمليار وستمائة مليون دولار من صندوق النقد الدولي الذي سيعطيننا إياها فى شهر مايو القادم مع شروطه برفع الدعم عن المواد البترولية ومواد غذائية والكهرباء وزيادة الضرائب على الشعب الذي يعانى من ارتفاع أسعار السلع الضرورية، التي وصلت إلى ضعف ما كانت عليه قبل ثورة 25 يناير”.

واعتبر سلامة أن مصر في عهد مرسي عاجزة عن تخطي الأزمات الاقتصادية، رغم اقتراضها 2 مليار دولار من تركيا، واستعداد قطر لمنحها 4 مليارات دولار، مشيرًا إلى أن هذه القروض لا تسد العجز في الموازنة.

وأكد سلامة أن مرسي والإخوان يسيرون على نهج المخلوع مبارك، ويسعون لإقرار ما وصفه بـ”بيع البلاد عن طريق الخصخصة”، واستطرد “لكنها لدول أخرى لا لرجال أعمال، فالصفقات القديمة لم تنته بعد بنفس طريقه مبارك ونظامه وعلى نفس الخطى مثل صفقة حيتان الصحراوي، الذين حصلوا على أكثر من 400 فدان أى حوالي 18 مليون متر سكنى أي أن المتر بحوالي 500 جنيه، وفى القطاع الريفي يباع بأكثر من 1500 جنيه.. يا للهول من التسويات المريبة”.

وتساءل سلامة: “ما الذي قدمه مرسى وجماعته وجميع الأجهزة الرقابية والقضائية للبلاد، لاسترداد المليارات التي نهبها الرئيس المخلوع وأعوانه من أقوات الشعب؟”

ودعا سلامة المصريين المقيمين بالخارج باستبدال 1000 دولار بالجنية المصري عن طريق السفارات المصرية في الخارج، للحصول على 11 مليار دولار من 11 مليون مصري مقيمين بالخارج، بهدف إنقاذ مصر من ورطتها بعد ما  فشل مرسى وجماعته في إنقاذها.

البديل

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى